مامون بوهدود: صناعة الطيران بالمغرب دخلت مرحلة التسريع

أكد الوزير المنتدب المكلف بالمقاولات الصغرى وادماج القطاع غير المنظم، السيد مامون بوهدود أمس الخميس بلندن، ان صناعة الطيران بالمغرب، دخلت حاليا مرحلة التسريع بعد 15 من النمو المستمر....
bouhadoud_2014

أكد الوزير المنتدب المكلف بالمقاولات الصغرى وادماج القطاع غير المنظم، السيد مامون بوهدود أمس الخميس بلندن، ان صناعة الطيران بالمغرب، دخلت حاليا مرحلة التسريع بعد 15 من النمو المستمر.

وقال الوزير في تصريح على هامش مشاركته في المعرض الدولي للطيران بفارنبوروخ الذي يعقد بجنوب غرب لندن ،أن المغرب أصبح أحد البلدان الأكثر تنافسية في هذه الصناعة وخاصة في بعض الانظمة البيئة للطيران الخاص.

ويعتبر هذا المعرض أحد المواعيد الهامة لصناعة الطيران في العالم، والذي يتواصل الى غاية 17 يوليوز الجاري، فرصة للوفد المغربي من اجل اطلاع المستثمرين الاجانب، ومصنعي الطيران، على المؤهلات التنافسية لهذا القطاع الواعد، وعلى فرص الاعمال المتاحة في المغرب.

واضاف السيد بوهدود ان الوفد المغربي عقد حوالي 15 لقاء مع مهنيين ومستثمرين محتملين في وقت تشهد فيه صناعة الطيران في العالم نموا مضطردا، وتتوفر على آفاق واعدة.

وأشار الى انه مع ارتفاع الاجور في الصين، اصبح المستثمرون الاجانب مهتمين بالمغرب الذي اضحى فاعلا تنافسيا في قطاع الطيران (القرب من أروبا ، والاستقرارالسياسي ،واتفاقات التبادل الحر مع عدة بلدان …).

ويضم الوفد المغربي بالاضافة الى السيد بوهدود، كلا من وزير الصناعة والتجارة والاستثمارات والاقتصاد الرقمي ، مولاي حفيظ العلمي، ورئيس تجمع الصناعيين المغاربة في مجال الطيران، السيد حميد بنبراهيم الأندلسي، والمدير العام المساعد للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات ، السيد هشام بودراع.

ويشغل قطاع صناعة الطيران بالمغرب نحو 11 الف أجير ويحقق رقم أعمال على مستوى التصدير يفوق مليار دولار. ويتطور بوتيرة تصل نسبتها في المتوسط الى 25 في المائة في السنة. ويعرف المعرض الدولي للطيران بفانبوروخ ،مشاركة 500 عارض من 39 بلدا.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة