الأندية الإنجليزية تشعل سوق الانتقالات بعد يورو 2016

أنفقت الأندية الإنجليزية لوحدها إلى حد الآن أكثر من 450 مليون يورو خلال هذا الصيف على استقدام لاعبين جدد. ومن المتوقع أن تصل قيمة صفقات شراء اللاعبين إلى مستويات...
0__19391756_403_00
أنفقت الأندية الإنجليزية لوحدها إلى حد الآن أكثر من 450 مليون يورو خلال هذا الصيف على استقدام لاعبين جدد. ومن المتوقع أن تصل قيمة صفقات شراء اللاعبين إلى مستويات قياسية بعد انتهاء بطولة كأس أوروبا.

 اعتبر المدير الرياضي لنادي ويستهام يونايتد الإنجليزي دافيد غولد، أن دفع أقل من 60 مليون يورو للحصول على خدمات لاعب النادي ديميتري باييت أمر يشبه النكتة. وقال غولد في تصريح لشبكة البي البي سي “لم نعد نكلف أنفسنا عناء الحديث عن العروض التي تقل قيمتها عن 60 مليون يورو”. ويبدو أن المدير الرياضي لنادي ويتسهام الإنجليزي سيكون منشغلا خلال الأسابيع القادمة ببحث عروض مجموعة من الأندية الكبيرة التي تطمح إلى ضم لاعب المنتخب الفرنسي ديميتري باييت الذي تألق بشكل لافت خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية التي احتضنتها فرنسا. وباييت هو اسم واحد فقط ضمن مجموعة من النجوم تُتداول أسماؤهم في سوق الانتقالات.

ويبدو أن أندية الدوري الإنجليزي سيكون لها حصة الأسد هذا الموسم في صفقات شراء اللاعبين بالنظر إلى عائداتها من حقوق النقل التلفزيوني التي سيصل مجموع قيمتها خلال الثلاث سنوات القادمة إلى سبعة مليارات يورو. وقد صرفت الأندية الإنجليزية خلال هذا الصيف أكثر من 450 مليون يورو على شراء لاعبين جدد. ومن المرشح أن تصل صفقات الانتقال إلى مستويات قياسية خلال الفترة القادمة. مانشستر يونايتد قدم عرضا لضم بوغبا وتوقع بعض المراقبين أن تصل قيمة الصفقات القادمة إلى ما مجموعه 775 مليون يورو دون احتساب علاوات الصفقات وأجور اللاعبين.

وتُعتبر نهاية منافسات كأس أمم أوروبا البداية الحقيقية لبدء صفقات انتقال اللاعبين هذا الموسم. ويعتبر لاعب خط الوسط الفرنسي باول بوغبا دون منازع نجم فترة الانتقالات الصيفية التي ستمتد إلى غاية 31 غشت. فقد عبرت مجموعة من الأندية الكبيرة مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد عن رغبة أكيدة في ضمه إلى صفوفها. وبحسب تقارير صحفية إنجليزية، فإن إدارة مانشستر يونايتد مستعدة لدفع 95 مليون يورو لصالح يوفينتوس للحصول على خدمات بوغبا. 95 مليون يورو كان بإمكان مانشستلر سيتي أيضا دفعها لجلب بوغبا، لكن وبعد ضم لاعب خط الوسط إيلكاي غوندوغان من بوروسيا دورتموند ونوليتو من سيلتا فيغو، يسعى غوارديولا إلى تعزيز صفوف فريقه بلاعبين في خط الهجوم والدفاع.

ويوجد على رأس لائحة اللاعبين المطلوبين في مانشستر سيتي ليروي ساني مهاجم فريق شالكه الألماني وليوناردو بونوتشي قلب دفاع فريق يوفينتوس الإيطالي بالإضافة إلى مدافع فريق أتليتيكو مدريد لوكاس هيرنانديز. صعوبة انتقال تير ستيغن إلى مانشستر سيتي ومن المحتمل أن يكلف الثلاثي خزينة النادي 135 مليون دولار. لكن يبدو أن مانشستر سيتي قد صرف النظر عن ضم حارس مرمى فريق برشلونة مارك أندري تير ستيغن، بعدما قطع النادي الإسباني الطريق على الفريق الإنجليزي بتحديد قيمة انتقال حارس المرمى الألماني في 85 مليون يورو.

وبغض النظر عن صفقة تير ستيغن، فإن الأندية الإنجليزية لا تعجزها الشروط الجزائية لضم اللاعبين الذين ترغب بتعزيز صفوفها بهم. فهاهي توتنهام تعرض 25 مليون يورو على بايرن ميونيخ لشراء عقد مهاجمه غوتسه، فيما عين إيفرتون على دانييله روغاني لاعب يوفينتوس الإيطالي، وقد أعلن النادي استعداده لدفع 40 مليون يورو للاستفادة من خدماته. وهو نفس المبلغ الذي عرضته تشيلسي لاستقدام صانع ألعاب المنتخب البرتغالي جواو ماريو.

الفئات
أكورا tvفيديوهات