وضع خلية خاصة بمغاربة العالم بجماعة تطوان طيلة أيام الأسبوع لمصاحبتهم في كل الخدمات العمومية

أعلنت جماعة تطوان، اليوم الخميس، أنها وضعت خلية خاصة بأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج طيلة أيام الاسبوع لمصاحبتهم في كل الخدمات العمومية. وأوضحت الجماعة، في بلاغ لها، أنها وضعت...
666

أعلنت جماعة تطوان، اليوم الخميس، أنها وضعت خلية خاصة بأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج طيلة أيام الاسبوع لمصاحبتهم في كل الخدمات العمومية.

وأوضحت الجماعة، في بلاغ لها، أنها وضعت خلية رهن إشارة أفراد الجالية المغربية المقيمة بمختلف دول المهجر، الذين يقيمون أو يزورون المنطقة خلال عطلهم الصيفية، ويمكن الاتصال بموظفي الخلية، حتى خارج التوقيت الرسمي وطيلة أيام الأسبوع، لتقديم الاستشارات وقضاء مصالحهم الإدارية مع الحرص على تبسيط المساطر وضمان التنسيق والتعاون بين مختلف المؤسسات المعنية.

ويندرج هذا الإجراء، حسب المصدر، في إطار تحسين التواصل والتعامل مع قضايا واهتمامات أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، والحرص على الارتقاء بالخدمات العمومية المقدمة لهم، وتذليل الصعوبات التي تعترضهم بسبب محدودية إقامتهم بالمغرب زمنيا وكذا الرقي بالخدمات المقدمة للمرتفقين.

كما يأتي هذا الإجراء، وفق المصدر، في إطار مجموعة من التدابير التي اتخذتها الجماعة لتحسين ظروف الاستقبال وضمان الحكامة في التدبير الإداري، خاصة ما يتعلق بالطلبات والملفات الإدارية لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وكذا في سياق النهوض بالعمل الإداري والاجتماعي الموجه لفائدة مغاربة العالم، وتيسير مساهمتهم في التنمية الاقتصادية والثقافية والاجتماعية التي يعرفها المغرب باطراد خاصة في 15 سنة الأخيرة.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة