درجة الحرارة قد تصل اليوم إلى 47 درجة جنوب شرق المملكة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن يكون الطقس حارا إلى جد حار بالجنوب الشرقي للبلاد والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، بينما سيكون حارا بداخل منطقة سوس كما...
chaleur

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن يكون الطقس حارا إلى جد حار بالجنوب الشرقي للبلاد والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، بينما سيكون حارا بداخل منطقة سوس
كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة مصحوبة محليا بكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل، مع تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما، خلال الظهيرة، فوق الأطلس الكبير قد تعطي قطرات مطرية رعدية محليا.

وستكون السماء غائمة أحيانا بشرق الأقاليم الصحراوية، مع احتمال نزول قطرات مطرية محلية. عدا ذلك ستكون الأجواء قليلة السحب أو صافية بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح شرقية معتدلة بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و18 درجة بمرتفعات الأطلس والشاوية، وما بين 18 و24 درجة بالريف وسهول المحيط الأطلسي واللوكوس والغرب ودكالة وعبدة وشياظمة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والمنطقة الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و31 درجة بباقي الجهات.

وستتراوح درجات الحرارة العليا بين 25 و31 درجة بمرتفعات الأطلس والسواحل، وما بين 33 و39 درجة بالريف وبداخل مناطق كل من اللوكوس والغرب ودكالة وعبدة وسايس والمنطقة الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و44 درجة بسهول تادلة والحوز وتانسيفت والرحامنة وداخل مناطق الشياظمة وسوس وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 42 و47 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والقنيطرة، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة