الخطوط الملكية المغربية تتسلم ثالث طائراتها من نوع بوينغ B.787 دريملاينر

حطت يوم السبت 09 يوليوز على الساعة الحادية عشر صباحا في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء طائرة الخطوط الملكية المغربية الثالثة من نوع بوينغ B.787 دريملاينر. وتكون بذلك الطائرة...
avion_ram_0

حطت يوم السبت 09 يوليوز على الساعة الحادية عشر صباحا في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء طائرة الخطوط الملكية المغربية الثالثة من نوع بوينغ B.787 دريملاينر.
وتكون بذلك الطائرة تحت الترقيم CN-RGS ثالث طائرة من هذا النوع تعزز أسطول الشركة الوطنية ليصل بذلك إلى 54 طائرة.

وتوفرطائرة البوينغ B.787، 274 مقعدا: 256 بالدرجة الاقتصادية و 18 خاصة بدرجة رجال الأعمال. وتخول لزبناء الخطوط الملكية المغربية الاستفادة من راحة كبيرة في السفر مع تقليص 25 دقيقة في وقت الرحلة على خطي الدار البيضاء- نيويورك والدار البيضاء-مونتريال.

وتعد الخطوط الملكية المغربية أول شركة طيران تمتلك هذه الطائرة من الجيل الجديد في حوض البحر الأبيض المتوسط. وقد تسلمت أولى طائراتها من نوع بوينغ B.787 في 3 يناير2015. ويدخل هذا التسليم ضمن طلبية إجمالية تضم خمس طائرات من نوع بوينغ B.787 دريملاينر. حيث ستعزز الطائرة الرابعة أسطول الخطوط الملكية المغربية في شهر غشت المقبل و الخامسة قبل نهاية 2016 .

وسيتعزز بذلك أسطول الشركة الخاص بالطائرات بعيدة المدى ليصل إلى ثمان طائرة، ما يمكنها من إضافة الرحلات في الخطوط بعيدة المدى مثل نيويورك والدوحة ومونريال وساو باولو وريو ديجانيرو ونيروبي. كما سيمكن من فتح خطوط بعيدة المدى جديدة مثل خط الدارالبيضاء-واشنطن المزمع افتتاحه ابتداء من 08 شتنبر المقبل.

تم تجهيز الدريملاينر B787 بمحرك من الجيل الجديد يقدم أفضل أداء تشغيلي مع خفض استهلاك الوقود بالمقارنة مع غيرها من طائرات المسافات الطويلة بالإضافة لكونها الأسرع وأكثر هدوءا. تحتوي الطائرة على مقصورة أكثر اتساعا و توفر أحسن شروط الراحة وسهولة في التنقل مع مساحة أرحب لتخزين الأمتعة.

كما تم تجهيز مقاعد المقصورة بشاشات من الجيل الحديث تعمل باللمس و تقدم مجموعة متنوعة من الأفلام والبرامج الوثائقية، والموسيقى والألعاب مما يجعل الترفيه متاحا للجميع. وفي درجة رجال الأعمال، توفر المقاعد حرية التعديل القصوى ومسندا للرأس قابلا للتعديل وأمكنة متعددة لتخزين الأمتعة الشخصية وإضاءة فردية وجدار فاصل مع المقعد المجاور كما يمكن إرجاعها إلى الوراء لاتخاذ وضعية مسطحة بالكامل للنوم والاسترخاء.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة