غريزمان يتحول إلى بطل قومي في فرنسا

تصدر الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان، أغلفة الصحف والمجلات الرياضية في أوروبا، بعد أن قاد منتخب فرنسا للفوز على ألمانيا بثنائية نظيفة، والتأهل للمباراة النهائية في بطولة أمم أوروبا لكرة...
france_football.

تصدر الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان، أغلفة الصحف والمجلات الرياضية في أوروبا، بعد أن قاد منتخب فرنسا للفوز على ألمانيا بثنائية نظيفة، والتأهل للمباراة النهائية في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم لمواجهة البرتغال يوم الأحد المقبل على استاد “دو فرانس“.

وأصبح غريزمان، بطل قومي في فرنسا وحديث أوروبا بفضل تألقه مع المنتخب الفرنسي في اليورو، وتألقه اللافت بعدما سجل 6 أهداف ليتصدر قائمة هدافي البطولة بفارق مضاعف عن أقرب منافسيه، لدرجة أن نجم أتلتيكو مدريد الإسباني كان الأكثر شعبية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت أبرز التغريدات عن الأبطال الخارقين سوبرمان وباتمان وسبيدرمان وأخيرًا غريزمان.

 

واستعرضت صحيفة “ليكيب”، التي اعتبرت بدورها فوز الديوك على المانشافت “نشوة وفرحة طاغية للشعب الفرنسي، أغلب عناوين الصحف الأوروبية.

وكتبت صحيفة آس الإسبانية “غريزمان بطل قومي في فرنسا والهداف الأول ليورو 2016″، بينما كتبت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية كلمة “هيا يالأزرق” باللغة الفرنسية مع صورة لغريزمان وأوميتيتي، وأشادت بالفعالية الكبيرة لغريزمان، والأداء الدفاعي القوي لصامويل أوميتيتي نجم برشلونة الجديد.

ونقلت الصحيفة الفرنسية، عن صحيفة “ماركا” إشادتها بغريزمان ورفاقه حيث كتبت “هداف اليورو الأول وصانع أفراح الفرنسيين بعد التغلب على ألمانيا في نصف النهائي“.

 

وأشارت “ماركا” إلى أن نهائي اليورو سيشهد صراعًا ثأريًا بين النجمين كريستيانو رونالدو وغريزمان، حيث يسعى نجم المنتخب الفرنسي وهدافه الأول في الثأر لخسارته مع فريقه أتلتيكو مدريد أمام كريستيانو رونالدو وفريقه ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

 بدورها أشادت صحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت” بتألق غريزمان وبول بوغبا اللافت، في الفوز على ألمانيا، والتأهل لنهائي اليورو لمواجهة البرتغال التي تأهلت بدورها على حساب ويلز في الدور نصف النهائي.

في المقابل، اتشحت عناوين أغلب الصحف الألمانية بالسواد على خروج أبطال العالم من بطولة “يورو 2016“.

ونشرت صحيفة “بيلد”، صورة للقائد شفاينشتايغر وهو يبكي وكتبت تحتها “فيني”، والتي تحمل معنى دموع وكذلك لقب شفاينشتايجر أيضًا.

واعتبرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، غريزمان يسير على خطى الأسطورتين الفرنسيتين ميشيل بلاتيني، بطل أمم اوروبا 1984 وهداف البطولة القياسي (9 أهداف)، وزين الدين زيدان، بطل العالم 1998 وأمم أوروبا 2000. 

وأكدت الصحيفة البريطانية، أن غريزمان صاحب الأهداف الـ 6 يعتبر نجم البطولة الأول وعنصر فعال في انتصارات المنتخب الفرنسي خلال المباريات الـ 6، وهو بمثابة الورقة الرابحة للديوك أمام البرتغال في نهائي يورو 2016 يوم الأحد المقبل.

وقاد بلاتيني، الديوك للتتويج الأوروبي الأول في البطولة التي استضافتها فرنسا عام 1984 وفازت بقلبها على حساب إسبانيا، قبل أن يأتي زيدان ويقود فرنسا للتتويج ببطولة أمم أوروبا 2000 على حساب إيطاليا واكتفى زيدان بتسجيل هدفين في تلك البطولة إلا أنه كان نجم الديوك الأول وقتها.

 

 

الفئات
الباحةالرياضة

ذات صلة