وزارة الداخلية.. ما يجري تداوله حول موضوع النفايات الإيطالية غير صحيح

أكد وزير الداخلية، السيد محمد حصاد، اليوم الثلاثاء، أن ما يجري تداوله حول موضوع النفايات الإيطالية “غير صحيح”، وأن عملية استيرادها للمغرب تحترم اتفاقية “بال”. وقال وزير الاتصال الناطق...
MAPPH_2AP_map
أكد وزير الداخلية، السيد محمد حصاد، اليوم الثلاثاء، أن ما يجري تداوله حول موضوع النفايات الإيطالية “غير صحيح”، وأن عملية استيرادها للمغرب تحترم اتفاقية “بال”.
وقال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي، عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، إن المجلس تدارس موضوع النفايات الإيطالية، حيث أفاد وزير الداخلية نيابة عن الوزيرة المنتذبة المكلفة بالبيئة الموجودة في مهمة بالخارج، بأن ما يجري تداوله حول هذه المواد غير صحيح، مؤكدا أن هذه المواد تستعمل من طرف عدد من الدول الأوروبية، بما فيها إيطاليا.
كما أكد وزير الداخلية أن عملية استيراد هذه المواد للمغرب تحترم اتفاقية “بال”، كما تخضع لعملية مراقبة في الميناء للتأكد من ذلك، فضلا عن مراقبتها من جديد في المصانع التي تستعملها.
 من جهة أخرى، استمع المجلس لعرض لوزير الاقتصاد والمالية حول سير التحضير لمشروع قانون مالية 2017 والتعبئة المطلوبة من قبل مختلف القطاعات الحكومية من أجل احترام الأجل الدستوري لوضع المشروع في البرلمان.
الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة