طقس حار بالمغرب يوم الأربعاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء 06 يوليوز، أن يكون الطقس نسبيا حارا بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وبأقصى جنوب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة...
METEO_TEMPERATURE_030515

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء 06 يوليوز، أن يكون الطقس نسبيا حارا بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وبأقصى جنوب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة شيئا ما بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، ستكون مصحوبة بكتل من الضباب المحلي.

وخلال الظهيرة، ستتمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس مع احتمال نزول زخات مطرية رعدية ومحلية.

كما يرتقب أن تهم سحب غير مستقرة خلال نهاية الليلة الموالية مصحوبة بقطرات مطرية أو زخات مطرية محلية مصحوبة أحيانا بعواصف رعدية السواحل الأطلسية شمال الجديدة والريف وغرب الواجهة المتوسطية، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق .

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي فوق الأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، وشمالية إلى غربية الاتجاه في باقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية بالجنوب ـ الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و26 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى الجنوب، وما بين 16 و 22 درجة بباقي المناطق. وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 23 و 28 درجة قرب السواحل وبالمرتفعات، وما بين 28 و 33 درجة بمنطقة طنجة واللوكوس والغرب والسايس وسهول الشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس والشمال ـ الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و 38 درجة بالمنطقة الشرقية وسهول تادلة الحوز وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 38 و 42 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هادئ بالبوغاز، وهائجا ما بين طنجة و الدار البيضاء، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الدار البيضاء والداخلة، وهائجا بالجنوب.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة