لوف يدافع عن تغيير طريقة لعب المانشافت في مواجهة الازوري

تعرض مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يواخيم لوف للانتقاد بسبب ترجيح الدفاع على الهجوم في المباراة التي فاز فيها المانشافت أمس بصعوبة على إيطاليا بركلات الترجيح.. تعرض مدرب المنتخب...
0__19374267_403_00
تعرض مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يواخيم لوف للانتقاد بسبب ترجيح الدفاع على الهجوم في المباراة التي فاز فيها المانشافت أمس بصعوبة على إيطاليا بركلات الترجيح..

تعرض مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف لإنتقادات من نجوم سابقين ومنهم محمد شول المعلق الشهير في القناة الألمانية الأولى(التلفزيون الرسمي) الذي حمل بشكل مباشر على لوف وفريقه التدريبي مع صافرة النهاية على مسمع ملايين المتفرجين الألمان المتسمرين أمام شاشات التلفزيون.

وتساءل الدولي السابق بلهجة عصبية “لماذا تريد تكييف منتخب أظهر حتى الآن أنه يعمل بشكل جيد من خلال القول أنه يجب تكييفه مع (متطلبات) الخصم؟”.

وفسر شول ذلك بأن قرار المدرب كان التخلي عن التكتيك الهجومي الذي نجح حتى الآن، وعدم إشراك يوليان داركسلر أفضل لاعب في مباراة ثمن النهائي ضد سلوفاكيا (3-صفر) والزج بخمسة مدافعين 3 منهم في مراكز قلب الدفاع لحرمان الإيطاليين من الحصول على الكرة.

نفس التكتيك

وأعاد شول التذكير بأن المنتخب الألماني ومنذ 10 سنوات يخسر في كل مرة يغير فيها تكتيكاته خلال بطولة معينة، ويفوز إذا اعتمد نفس التكتيك حتى نهايتها.

من جانبه، قال الدولي السابق مايكه هانكه “لا افهم لماذا غيرنا أسلوبنا. اعتمدت ألمانيا أسلوبا مرتبطا بعمل الطليان وغيرنا بالكامل قواعد لعبنا التي كانت ناجحة حتى الآن”.

وأدلى قائد المنتخب السابق ميكايل بالاك بدلوه، وقال “المباراة لم تكن جميلة ولا تستحق المشاهدة وقد تم حصرها بالجانب التكتيكي”.

وتمنى بالاك أن يعود لوف إلى أسلوب يعتمد فيه على الدفاع بنسبة أقل في نصف النهائي. #gallerx# يواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، دافع من ناحيته عن الخطة الفنية التي انتهجها أمام إيطاليا بعدما دفع بثلاثة مدافعين للمرة الأولى في كأس أوروبا 2016.

اغلاق كل المساحات

وأشار في هذا السياق. “كان من الواضح بعد كأس العالم أن علينا أن نغير طريقة لعبنا بعض الشيء وإلا فإن الفرق المنافسة ستكون على علم مسبق بما سنفعله، لقد تدربنا على اللعب بثلاثة مدافعين خلال المعسكر التدريبي ولعبنا بنفس الطريقة عندما فزنا على إيطاليا وديا في مارس الماضي، لذا فإن الأمر ليس بالجديد”.

وأكد لوف أن أول انطباع له عقب رؤية إيطاليا تطيح بأسبانيا من دور الستة عشر، هو أن عليه أن يغير من طريقة لعبه. وأوضح لوف “كان من الضروري تغيير طريقة لعب الفريق بعض الشيء، منتخب إيطاليا يختلف عن سلوفاكيا”.

وأضاف “هم يعتمدون على وجود لاعبين في مركز الجناح وبمهاجمين صريحين، اللعب بأربعة في مواجهة أربعة في خط الوسط خطير جدا، إذا أن تحركاتهم التلقائية رائعة لكن من السهل توقع طريقة لعبهم، لذا توجب علينا أن نغلق أمامهم كل المساحات”.

جدير بالذكر أن ألمانيا فازت على ايطاليا بركلات الترجيح 6-5 بعد أن تعادلتا 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي وبلغت المربع الذهبي حيث ستواجه فرنسا المضيفة أو أيسلندا.

الفئات
الرياضة

ذات صلة