مجلس جهة الدار البيضاء-سطات يصادق على مجموعة من المشاريع الصحية

صادق مجلس جهة الدار البيضاء- سطات، اليوم الاثنين، في دورته العادية لشهر يوليوز الجاري، على مجموعة من المشاريع الرامية إلى تحسين الخدمات الصحية على صعيد الجهة.  وهكذا، صادق المجلس...
region_casa
صادق مجلس جهة الدار البيضاء- سطات، اليوم الاثنين، في دورته العادية لشهر يوليوز الجاري، على مجموعة من المشاريع الرامية إلى تحسين الخدمات الصحية على صعيد الجهة.

 وهكذا، صادق المجلس خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس الجهة، السيد مصطفى الباكوري، على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل الارتقاء بالخدمات الصحية بالقطاع العمومي بالجهة، فضلا عن الدراسة والموافقة على برمجة اعتماد إضافي بمبلغ ثلاثة ملايين درهم، لإتمام بناء المستشفى الإقليمي بإقليم النواصر.

كما وافق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة من أجل بناء وتجهيز مستشفى اقليمي بمدينة المحمدية، علاوة على إحداث حساب خصوصي للخدمات الطبية الاستعجالية (سامو ميدكال).

كما صادق المجلس، الذي حضر أشغال دروته العادية، على الخصوص، والي جهة الدار البيضاء، السيد خالد سفير، على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بتمويل مشروع الخدمات الطبية الاستعجالية على مستوى جهة الدار البيضاء-سطات (سامو ميدكال).

وفي قطاع التعمير وإعداد التراب الوطني، وافق أعضاء مجلس الجهة، بالإجماع، على مشروع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين مجلس الجهة وشركة العمران، و على مشروع اتفاقية شراكة من أجل هدم وإعادة بناء السوق البلدي بسيدي معروف بالنفوذ الترابي لعمالة مقاطعة عين الشق.

وفي قطاع النقل صادق المجلس، بالإجماع، على اتفاقية تأهيل وتحديث النقل بواسطة سيارة الأجرة بين مطار محمد الخامس الدولي والدار البيضاء، بالإضافة إلى المصادقة على إحداث حساب خصوصي لصندوق دعم تجديد سيارات الأجرة العاملة بمطار محمد الخامس.

أما في قطاع الرياضة فقد أجمع المجلس على مشروع اتفاقية تتعلق بإحداث أكاديمية كرة القدم لنادي الرجاء الرياضي، و على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات و الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل تأهيل الملاعب الرياضية.

وبخصوص قطاع التكوين المهني، فقد صادق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، قطاع التكوين المهني ، ومجلس الجهة وولاية الجهة والاتحاد العام لمقاولات المغرب لدعم التكوين المهني بالجهة.

وفي مجال البيئة وافق المجلس على اتفاقية شراكة لانجاز مشروع تطهير ومعالجة المياه العادمة لمركز العونات باقليم سيدي بنور، فضلا عن المصادقة على مشروع اتفاقية جهوية تتعلق بالبرنامج المندمج لتنمية السياحة الطبيعية والقروية لجهة الدار البيضاء-سطات.

وفي الجانب الثقافي، صادق المجلس على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء –سطات وجمعية الأوركسترا الفلرمونية المغربية، و على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة وشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتظاهرات والتنشيط.

كما صادق أعضاء المجلس على مشروع اتفاقية شراكة لبناء وتجهيز مركز ثقافي بمدينة سيدي بنور، بالإضافة إلى المصادقة على مشاريع شراكة تهم إنجاز وتأهيل مجموعة من المحاور الطرقية بالجهة. واتفقوا أيضا على مجموعة من النقط التي تستوجب بعض الإجراءات التقنية والمسطرية، ونقط أخرى تتعلق بتفعيل مقتضيات القانون الداخلي.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة