توقعات طقس الثلاثاء.. أجواء حارة بمعظم ربوع المملكة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء 05 يوليوز، أن يكون الطقس نسبيا حارا بالجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية وباقصى جنوب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة...
METEO_TEMPERATURE_030515

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء 05 يوليوز، أن يكون الطقس نسبيا حارا بالجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية وباقصى جنوب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة شيئا ما بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى وبالواجهة المتوسطية، ستكون مصحوبة بكثل ضباب محلي.

وستتمركز خلال الظهيرة سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس المتوسط، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق الأخرى. وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي جنوب البلاد وجنوب غرب السفوح الجنوبية الشرقية، وجنوب المنطقة الشرقية وشمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه في باقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية بالجنوب الشرقي وبداخل الاقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و22 درجة بكل من المنطقة الشرقية والشمال والوسط وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و25 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا مابين 24 و30 درجة قرب السواحل، وما بين 26 و32 درجة بالمرتفعات، ومابين 32 و37 درجة شمال المنطقة الشرقية وبالسهول الشمالية والوسطى وبهضاب الفوسفاط ووالماس وداخل منطقة سوس ومابين 36 و40 درجة بجنوب المنطقة الشرقية ومابين 38 و42 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هادئ بالبوغاز، وهائجا ما بين الجرف وطرفاية وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة