ابنة أوباما تخضّب يديها بالحناء وتنقش اسمها بالعربية خلال زيارتها للمغرب

نقشت ابنة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ساشا اسمها باللغة العربية على يدها، باستخدام  الحناء، خلال زيارتها إلى المغرب، منتصف الأسبوع الجاري، برفقة والدتها ميشيل أوباما، بحسب وسائل إعلام محلية...
43

نقشت ابنة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ساشا اسمها باللغة العربية على يدها، باستخدام  الحناء، خلال زيارتها إلى المغرب، منتصف الأسبوع الجاري، برفقة والدتها ميشيل أوباما، بحسب وسائل إعلام محلية مغربية. وتداولت وسائل الإعلام، مساء اليوم الجمعة، صوراً لـساشا أوباما، وهي مخضّبة اليدين بالحناء، وعلى ظهر خنصر يدها اليمنى نقشت اسمها باللغة العربية.

وقالت وسائل الإعلام، إن ساشا أوباما، (15 عاماً)، خضّبت يديها في مدينة مراكش (جنوبي المغرب)، التي زارتها، في إطار جولة تقوم بها السيدة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية لتشجيع الفتيات على التعليم”. والتقطت الصور فور نزول ميشيل أوباما، وابنتيها ساشا وماليا، في مطار العاصمة الإسبانية مدريد، قادمات من مراكش المغربية، بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام المغربية.

ولم يتسن لمراسل “الأناضول” التأكد من صحة الصور، التي تداولها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أيضاً.

والنقش بالحناء على اليدين عادة عربية قديمة، وتستخدمها النساء غير العربيات في دول آسيوية مثل الهند وباكستان بغرض الزينة، خاصة قبيل احتفالات الزفاف.

ووصلت ميشيل أوباما، برفقة ابنتيها، والممثلتين ميريل ستريب، وفريدا بينتو، إلى مراكش (جنوبي المغرب)، ليلة الاثنين الماضي، في إطار جولة لبعض الدول الأفريقية، بهدف تشجيع الفتيات على التعليم، في إطار المبادرة الأمريكية “دعوا الفتيات يتعلمن”، التي أطلقت سنة 2015، وتقودها السيدة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية.

والتقت أوباما، الثلاثاء الماضي، في مراكش فتيات مغربيات، ودعت إلى ضرورة تجاوز العراقيل لمتابعة دراستهن، من أجل تحقيق أهدافهن والمساهمة في تنمية بلدهن.

وأقام العاهل المغربي الملك محمد السادس، مأدبة إفطار على شرف أوباما، بحضور زوجته الأميرة سلمى، وشقيقاته مريم، وأسماء، وحسناء.

وغادرت زوجة الرئيس الأمريكي، المغرب، أمس الأول الأربعاء، من مطار مراكش، متجهة إلى العاصمة الإسبانية مدريد.

الفئات
الباحة

ذات صلة