أنباء عن سقوط قتلى واحتجاز رهائن في هجوم بنجلاديش

تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” إطلاق النار الذي حصل مساء الجمعة داخل مطعم في الحي الدبلوماسي في عاصمة بنغلادش دكا، فيما تحدثت السلطات الأمنية عن احتجاز رهائن داخل المطعم.  أكد...
0__19372778_403_00
تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” إطلاق النار الذي حصل مساء الجمعة داخل مطعم في الحي الدبلوماسي في عاصمة بنغلادش دكا، فيما تحدثت السلطات الأمنية عن احتجاز رهائن داخل المطعم.

 أكد شيخ ناظم العالم المتحدث باسم قوات الشرطة في بنجلاديش مقتل اثنين من رجال الشرطة في الهجوم الذي شنه مسلحون على مطعم “هولى ارتيزان” فى منطقة جولشان بالعاصمة دكا، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة واحتجزوا خلاله نحو 30 رهينة. وقال المتحدث إن الشرطيين وهما صلاح الدين احمد وربيع الإسلام لقيا حتفهما بعد إصابتهما في المعركة التي دارت بين قوات الشرطة والمسلحين بعد نقلهما إلى مستشفى خاص قرب المطعم .

يأتي هذا فيما تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” الهجوم على المطعم ، بحسب بيان نشرته وكالة أعماق التابعة له، مشيرا إلى وقوع أكثر من عشرين قتيلا من جنسيات مختلفة. فيما أفاد موقع بي دي نيوز 24 الإلكتروني البنغالي بمقتل أربعة بينهم شرطيان وإصابة نحو 20 شخصا بينهم رجال شرطة. وتحدثت السلطات الأمنية عن نشر المزيد من قوات الأمن والقوات شبه العسكرية ورجال من الكوماندوز بالبحرية للبدء في عملية إنقاذ الرهائن المحتجزين بالمطعم.

ونقل موقع بنجلاديش نيوز 24 الإلكتروني عن قائد قوات الشرطة قوله إن المسلحين احتجزوا 30 رهينة داخل المطعم :” ونحن نحاول إنقاذهم بعناية”. وأضاف:” سنتفاوض مع الإرهابيين إذا لزم الأمر للسيطرة على الموقف”. وكانت محطة (سي إن إن) الأمريكية قد ذكرت أمس الجمعة أن الحي الدبلوماسي في دكا عاصمة بنجلاديش شهد تبادلا لإطلاق النار بين قوات الشرطة ومجهولين. من جانبها نشرت السفارة الأمريكية في دكا تحذيرا على موقع تويتر لرعاياها.

الفئات
الدوليدولي

ذات صلة