الخضر يقدمون مقترحات جديدة تخص اللاجئين من الدول المغاربية

قدم حزب الخضر الألماني مقترحا جديدا لتسوية الخلاف حول تصنيف الدول المغاربية على أنها “دول منشأ آمنة” للحد من تدفق اللاجئين.  ويأمل الحزب في أن يكون رد الحكومة هذه...
0__19212053_403_00
قدم حزب الخضر الألماني مقترحا جديدا لتسوية الخلاف حول تصنيف الدول المغاربية على أنها “دول منشأ آمنة” للحد من تدفق اللاجئين.

 ويأمل الحزب في أن يكون رد الحكومة هذه المرة إيجابيا. في مذكرة المقترح الذي قدمه حزب الخضر الألماني اليوم الجمعة (1 يوليوز2016 )، يتمسك الحزب برفضه لفرض قيود على حق اللجوء بالنسبة للأشخاص المنحدرين من الجزائر والمغرب وتونس، إلا أنه يقترح سلسلة من الإجراءات البديلة، من بينها إسراع البت في طلبات اللجوء وتقديم مساعدات للعائدين وحملات توعية في تلك الدول.

كما يقترح الحزب تنظيما شاملا لحالات اللجوء التي مر وقت طويل على تواجدها في ألمانيا دون البت في قرارها، وذلك لتخفيف الأعباء عن الهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين. وينص الاقتراح على منح الأشخاص الذين ينتظرون منذ فترة طويلة البت في طلبات لجوئهم تصريحا بالإقامة لأسباب إنسانية. وقالت نائبة رئيس حكومة ولاية شمال الراين-ويستفاليا، سيلفيا لورمان، اليوم الجمعة لوكالة الأنباء الألمانية إنه تم تقديم المذكرة لرئيس ديوان المستشارية بيتر ألتماير.

وذكرت لورمان أن الحزب لم يتلق حتى الآن ردا على المذكرة، وقالت: “نأمل أن يكون رد فعل الحكومة الألمانية على المذكرة بناء”.

الفئات
الدوليدولي

ذات صلة