بين 2 و 300 مليون.. أجور نجوم رمضان تثير استياء المغاربة

خلفت الأجور التي يتقاضاها عدد من الفنانين المغاربة الذي شاركوا في برامج رمضان لهذه السنة، والتي كشفت عنها الصحيفة الساخرة « بابوبي » استياء « مغاربة الفايسبوك ». وعبر...
kboor

خلفت الأجور التي يتقاضاها عدد من الفنانين المغاربة الذي شاركوا في برامج رمضان لهذه السنة، والتي كشفت عنها الصحيفة الساخرة « بابوبي » استياء « مغاربة الفايسبوك ».
وعبر نشطاء فايسبوكيون عن استيائهم لهذه المبالغ الهائلة التي تُصرف من أجل برامج اعتبروها « رديئة ولا ترقى لمستوى تطلعات الشعب المغربي ».
حسن الفذ الأعلى أجرا
وتربع الفنان حسن الفذ على عرش الفنانين الأكثر أجرا، في أداء دور « كبور » ضمن سلسلة « كبور والحبيب »، حيث تقاضى مبلغ 300 مليون سنتيم، فيما تقاضى الفنان هيثم مفتاح عن دور « الحبيب »، مبلغ 10 مليون سنيتم، وهو البرنامج الذي أنتجته شركة « إيماج فاكتوري ».
وفي المرتبة الثانية، تقاضت سامية أقريو وبنعيسى الجيراري وعهد بنسودة، مبلغ 30 مليون سنتين، عن مشاركتهم في مسلسل « سر المرجان »، الذي أنتجته شركة « عليان للإنتاج » لمالكها نور الدين عيوش.
ووفق، لـ »بابوبي »، فإن عبد الله فركوس، قد تقاضى مبلغ 25 مليون سنتيم، بعد مشاركته في سلسلة « الوزير ومو »، يليه عزيز الحطاب بمبلغ 19 مليون، لأدائه دور البطولة في سلسلة « لوبيرج »…
عبد الجبار الوزير الأقل أجرا
في مقابل ذلك، تقاضى فنانون آخرون في نفس الستكومات مبالغ هزيلة، حيث تقاضى الفنان عبد الجبار الوزير مليونين فقط، في مشاركته بسلسلة « الوزير ومو »، وتقاضت الفنانة سكينة دربالي مبلغ 5 ملايين عن دور « ميلودة » في سلسلة « وعدي.
فيما حصل بطل الجزء الثاني من المسلسل التلفزي « وعدي »، طارق البخاري على 12 مليون سنتيم، مقابل 10 مليون سنتيم للممثلة صفاء حبيركو.
فنانون يرفضون التعليق
من جهة ثانية، أشار بعض الفنانين أن عقود شركات الإنتاج تفرض عليهم عدم « كشف » أجورهم للعموم، فيما اعتبر آخرون الأجور أمر خاص يتعلق بهم ولا يحق لأي كان مسائلتهم عن مقداره.

الفئات
نون النسوة

ذات صلة