زلاتان إبراهيموفيتش يعلن انضمامه إلى مانشستر يونايتد

أعلن النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش انتقاله إلى مانشستر يونايتد الانكليزي تحت إشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو. يأتي ذلك بعد أيام من اعتزاله اللعب الدولي لمنتخب السويد. كتب المهاجم السويدي...
30062016_zlatan-afp-m
أعلن النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش انتقاله إلى مانشستر يونايتد الانكليزي تحت إشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو. يأتي ذلك بعد أيام من اعتزاله اللعب الدولي لمنتخب السويد.

كتب المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش اليوم الخميس على موقع انستاغرام للتواصل الاجتماعي: “حان الوقت لكي يعرف الجميع. وجهتي المقبلة هي مانشستر يونايتد”. وارتبط اسم ابراهيموفيتش بمانشستر يونايتد منذ إعلانه رحيله عن باريس سان جرمان في نهاية الموسم الماضي، خصوصا بعد تعاقد مورينيو مع الفريق الانكليزي.

وذكرت تقارير صحافية كثيرة قبل أسابيع أن ابراهيموفيتش توصل إلى اتفاق مع مانشستر يونايتد بقيادة مورينيو، والذي ترتبطه به علاقة جيدة منذ أن اشرف عليه في انتر ميلان الايطالي. وسبق للنجم السويدي أن اعتبر أن التفاهم بينه وبين مورينيو كان في أعلى مستوى عندما كانا في نادي انتر ميلان، كما علق على توليه تدريب الفريق قائلا “أعتقد بأنه القرار الصائب بالنسبة إلى مانشستر يونايتد، لأنه الرجل الذي يستطيع أن يقوده إلى القمة. فهو أينما حل، حقق النجاح”. وتابع “أمضيت معه لحظات رائعة عندما عملنا معا.

تركت انتر ميلان، قلت إننا أمضينا فترة قصيرة معا، لكني بالفعل أمضيت لحظات رائعة”. وأنهى ابراهيموفيتش (34 عاما) موسما رائعا مع سان جرمان حيث قاده إلى الألقاب المحلية الأربعة، لكنه فشل معه في تخطي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا حيث خرج أمام مانشستر سيتي الانكليزي، ونجح بتسجيل 48 هدفا في 50 مباراة. واعتزل ابراهيموفيتش اللعب دوليا في 21 الحالي، بعد خروج منتخب السويد من الدور الأول لكأس أوروبا في فرنسا، حيث فشل في تسجيل أي هدف في ثلاث مباريات، وأهدر فرصة في أن يكرر إنجاز البرتغالي كريستيانو رونالدو في أن يدخل التاريخ كثاني لاعب يسجل في أربعة نهائيات لكأس أوروبا. خاض ابرا 115 مباراة دولية سجل فيها 62 هدفا.

وكانت أفضل نتيجة حققها في صفوف المنتخب بلوغه الدور ربع النهائي عام 2004 في كأس أوروبا، وثمن النهائي مرتين في مونديالي 2002 و2006.

الفئات
الرياضة