العلمي يدعو الفاعلين في قطاع الصناعات المعدنية إلى استغلال الفرص الثمينة التي تزخر بها السوق المغربية

دعا مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، أمس الخميس بالدار البيضاء، الفاعلين في قطاع الصناعات المعدنية إلى استغلال الفرص الثمينة التي تزخر بها السوق المغربية. وقال...
moulay-hafid-elalamy-M-504x300
دعا مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، أمس الخميس بالدار البيضاء، الفاعلين في قطاع الصناعات المعدنية إلى استغلال الفرص الثمينة التي تزخر بها السوق المغربية.

وقال السيد العلمي في كلمة بمناسبة انعقاد الجمعين العامين العادي والاستثنائي لفيدرالية الصناعات المعدنية والميكانيكية والإلكتروميكانيكية، إن الاستقرار والرؤية الواضحة التي يتميز بها المغرب تمنح كافة الضمانات لكل مستثمر.

وأبرز الأهمية الكبيرة التي يكتسيها قطاع الصناعات المعدنية في النسيج الاقتصاد الوطني، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المغرب أولى، منذ عقود، أهمية كبيرة لهذا القطاع الاستراتيجي.

وأشار الوزير أيضا إلى أن قطاع الصناعات المعدنية أصبح يحتل مكانة هامة في جميع مناحي الحياة .

وبعد أن ابرز، أن قطاع الصناعات المعدنية بالمغرب شهد تطورا كبيرا ، اعرب عن ارتياحه للدينامية التي يشهدها هذا القطاع والمتمثلة أساسا في إقبال الفاعلين الاقتصاديين والاستثمارات عليه .

وقال إن الوزارة تعمل على مواكبة هذا القطاع حتى يحقق النمو الذي يتطلع إليه المستثمرون والفاعلون الاقتصاديون.

وأكد السيد العلمي أن المغرب أصبح قبلة للمستثمرين بفضل الجهود التي انخرط فيها من أجل تطوير الاقتصاد الوطني على مستوى كافة القطاعات.

ومن جانبه، السيد محمد بيرنارو مكلف بمهمة بالوكالة المغربية للطاقة الشمسية، جهود (جمعية كلوزير سولير) التي تعمل على توحيد جهود ثلاثة أقطاب منضوية في هذه الجمعية والمتمثلة في المقاولات والمؤسسات المهتمة بقطاع الطاقة، ومعاهد البحث، وذلك من أجل العمل على تطوير الجانب المتعلق بالطاقات المتجددة ومن بينها الطاقة الشمسية في إطار من التشاور والتعاون.

واستعرض الجهود التي تقوم بها الجمعية من أجل تعزيز الكفاءات من خلال تنظيم الندوات والتكوين، وتمويل عدد من المشاريع، وكذا تبادل الخبرات والمعلومات مع الشركاء والمهتمين بقطاع الطاقة الشمسية حول الفرص المتاحة بالمغرب والخارج، ومواكبة المقاولات المختصة خاصة في المجال التقني، فضلا عن تنظيم قوافل من أجل تطوير شراكة مع الفاعلين الاقتصاديين.

وتضمن جدول أعمال الجمعين تكوين مكتب الفيدرالية، والمصادقة على محضر الجمع العام للفدرالية ليوم 3 يوليوز 2015، وكذا المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي برسم سنة 2015، إضافة إلى التطرق إلى حصيلة مخطط العمل لسنة 2015 وتوقعات سنة 2016.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة