موسكو تعلن الدخول في مباحثات مع أنقرة لاستعادة العلاقات

رجح وزير الخارجية لروسي سيرجي لافروف استئناف التنسيق بين بلاده وتركيا فيما يتعلق بسوريا، جاء ذلك عقب اتفاق الرئيس الروسي مع نظيره التركي على تطبيع العلاقات  و كذا الدخول...
0__19364198_403_00
رجح وزير الخارجية لروسي سيرجي لافروف استئناف التنسيق بين بلاده وتركيا فيما يتعلق بسوريا، جاء ذلك عقب اتفاق الرئيس الروسي مع نظيره التركي على تطبيع العلاقات

 و كذا الدخول في مباحثات لاستعادة العلاقات الثنائية المتبادلة، حيث قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن بلاده وتركيا ستستأنفان على الأرجح التعاون لحل الأزمة السورية بعد أن اتفق الرئيسان على عودة العلاقات خلال اتصال هاتفي في وقت سابق اليوم الأربعاء (29 يونيو 2016).

وقال لافروف خلال زيارة لفرنسا إنه سيبحث الأزمة السورية وقضايا أخرى مع نظيره التركي على هامش قمة إقليمية تعقد في منتجع سوتشي الروسي المطل على البحر الأسود بعد غد الجمعة. وأجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصالا هاتفيا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء. وقال الكرملين في بيان “الرئيس الروسي أعلن أنه أمر الحكومة بالدخول في مباحثات مع السلطات التركية لاستعادة العلاقات الثنائية المتبادلة في مجالات الاقتصاد والتجارة ومجالات أخرى”.

وجاء في البيان أن روسيا تعتزم أيضا “رفع القيود المفروضة على السائحين الروس الذين يزورون تركيا” بشرط أن تقوم السلطات التركية “باتخاذ إجراءات إضافية لضمان سلامة المواطنين الروس في الأراضي التركية “. كما اتفق الرئيسان على اللقاء بصورة مباشرة، بحسب ما جاء في بيان صادر عن مكتب الرئيس التركي. وسوف يكون هذا اللقاء الأول منذ أن أسقط الجيش التركي طائرة مقاتلة روسية على الحدود السورية في نوفمبر الماضي. وتكهنت وسائل إعلام بأن الرئيسين سيلتقيان خلال قمة مجموعة العشرين في الصين المقررة في سبتمبر المقبل، ولكن ديميتري بيسكوف المتحدث باسم بوتين قال لانترفاكس إنه لم يتم تحديد موعد ومكان اللقاء بعد.

الفئات
الدوليدولي

ذات صلة