نحو 30 ألف من أفراد الجالية حلوا بالمغرب عبر موقع باب سبتة

أكد مصدر من إدارة الجمارك بباب سبتة، اليوم الاربعاء ، أن عدد أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، الذين حلوا بالمغرب عبر موقع باب سبتة منذ بداية عملية العبور يوم...
2962016-d6282

أكد مصدر من إدارة الجمارك بباب سبتة، اليوم الاربعاء ، أن عدد أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، الذين حلوا بالمغرب عبر موقع باب سبتة منذ بداية عملية العبور يوم 5 يونيو الجاري والى غاية منتصف ليلة الاثنين ، بلغ أزيد من 30 ألف شخص على متن أزيد من 3800 سيارة.

وأوضح المصدر ان 20 ألف و926 مغربيا مقيما بالخارج عبروا موقع باب سبتة ،من 5 يونيو الماضي والى غاية منتصف ليلة الاثنين ، فيما بلغ عدد السيارات العابرة للموقع خلال نفس الفترة 3836 سيارة قدمت من مختلف دول الاقامة بالقارة الاوروبية ،منها 3557 سيارة سياحية و269 سيارة نفعية.

ومن جهة أخرى، بلغ عدد أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، الذين غادروا المغرب نحو بلدان الإقامة عبر موقع باب سبتة، منذ انطلاق عملية عبور 2016 والى غاية بداية الاسبوع الجاري ، 20 ألف و779 شخصا ، وبلغ عدد سيارات أفراد الجالية 4547 وحدة ،من ضمنها 4254 سيارة سياحية و293 سيارة نفعية .

وأبرز الآمر بالصرف بإدارة الجمارك بموقع باب سبتة، المهدي بنداود، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم، أن المشرفين على عملية العبور بموقع باب سبتة يتوقعون تزايد عدد الوافدين من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج طيلة الاسبوع الاخير من شهر رمضان المبارك وكذا أواخر شهر يوليوز وبداية شهر غشت القادم.

وأشار بالمناسبة الى أن عملية عبور 2016 بعد انطلاقها قبل أقل من شهر تمر في “ظروف عادية بفضل الجهود المبذولة والتعاون والتنسيق المحكم القائم بين مختلف المصالح المتدخلة في عملية العبور” من جمارك وأمن ومؤسسة محمد الخامس للتضامن وسلطات محلية.

كما تتميز عملية عبور 2016 ،حسب ذات المصدر ،بالجهود المكثفة التي يبذلها المتدخلون في هذه العملية كل من موقعه لإنجاح العملية وتوفير الخدمات اللائقة واللازمة للمغاربة المعنيين ومرافقتهم على المستوى الاداري والطبي والاجتماعي .

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة