رصد 100 مليون درهم لإحداث “مسرح فاس الكبير” بالعاصمة العلمية

تم رصد اعتمادات مالية تقدر ب 100 مليون درهم لإنجاز “مسرح فاس الكبير” من أجل تعزيز التنشيط المسرحي والثقافي بالعاصمة العلمية. وسيشكل هذا المسرح فضاء للانبعاث الثقافي والفني بمدينة...
ville-fes_2016

تم رصد اعتمادات مالية تقدر ب 100 مليون درهم لإنجاز “مسرح فاس الكبير” من أجل تعزيز التنشيط المسرحي والثقافي بالعاصمة العلمية.

وسيشكل هذا المسرح فضاء للانبعاث الثقافي والفني بمدينة فاس كما يتيح ولوج الساكنة المحلية لبنيات التنشيط الثقافي والفني والمساهمة في تطوير الملكات الفكرية والطاقات الإبداعية لشباب جهة فاس مكناس.

ويمول هذا المشروع، الذي صادق عليه مؤخرا أعضاء مجلس جهة فاس مكناس خلال انعقاد الدورة العادية، وزارة الثقافة ( 25 مليون درهم ) ووزارة الداخلية ( 22 مليون درهم ) و مجلس جهة فاس مكناس ( 20 مليون درهم ) ووزارة السكنى وسياسة المدينة ( 22 مليون درهم ) وجماعة فاس ( 9 مليون درهم ) ومجلس عمالة فاس ( 2 مليون درهم ). وسيتم إنجاز المشروع خلال الفترة الممتدة ما بين 2016 و2019.

ويتطلع أعضاء المجلس من خلال المصادقة على هذه الاتفاقية الى مواصلة وتكثيف الجهود من أجل تكريس الدور الريادي لمدينة فاس كمركز ثقافي ورافعة قوية للإقلاع الثقافي والتنشيط السياحي باعتبارها عاصمة روحية للمملكة.

يشار الى أن بناء هذه المعلمة الثقافية يندرج في إطار مجموعة من المشاريع الحيوية التي صادق عليها أعضاء مجلس جهة فاس مكناس وخصصت لها اعتمادات مالية تقدر بحوالي 366 مليون و 600 ألف درهم وشملت على الخصوص بناء متحف لحفظ الذاكرة التاريخية ومعهد للفنون الجميلة.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة