الباطرونا تنظم بلندن اجتماعا بشأن المناخ في أفق (كوب 22)

نظم الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أول امس الاثنين اجتماعه الأول حول حوار أوساط المال والاعمال بشأن المناخ الذي يعقد في افق الدورة ال22 لمؤتمر الامم المتحدة حول التغيرات المناخية...
bensalehh-mp

نظم الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أول امس الاثنين اجتماعه الأول حول حوار أوساط المال والاعمال بشأن المناخ الذي يعقد في افق الدورة ال22 لمؤتمر الامم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 22 )
ويندرج هذا الاجتماع في اطار الجهود التي يبذلها الاتحاد العام لمقاولات المغرب من اجل تنسيق مواقف ومبادرات القطاع الخاص، بهدف ضمان نجاح مؤتمر (كوب 22 ) ودعم الانتقال الطاقي، وتطور الاقتصاد الاخضر.

ومن المقرر أن يعقد الاتحاد اجتماعين آخرين حول حوار أوساط الاعمال بشأن المناخ، بكل من طنجة (17 يوليوز)، وكينيا في شتنبر المقبل من اجل إشراك افريقيا في مسلسل الحوار والتشاور، بهدف رفع التحديات التي توجهها القارة في مجال التغيرات المناخية.

وشهد اجتماع لندن حول حوار أوساط الاعمال، الذي جرى بحضورعلى الخصوص، نائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، فيصل مكوار، ورئيس لجنة الطاقة والمناخ والاقتصاد الأخضر بالاتحاد ، سعيد ملين، مشاركة ممثلين عن القطاعين الخاص والعام، وخبراء متخصصين في تمويل المشاريع البيئية.

وتميز الاجتماع الذي توخى إغناء النقاش حول مفاوضات المناخ لمؤتمر مراكش بالعرض الذي قدمه روبير تيبمان من مكتب (كليماتيكوس ) حول تمويل المشاريع البيئية في العالم .

كما تناولت النقاشات ، الدعم المالي الموجه للتقليص من تأثير التغيرات المناخية، وأدوات وآليات التمويل، والعراقيل التي تحول دون الولوج الى الصناديق الخضراء .

كما تطرق المشاركون الى صندوق الملاءمة (الموجه لتمويل مشاريع وبرامج الملاءمة في البلدان النامية) وسيره وخصائصه المبتكرة.

وستنظم على هامش مؤتمر (كوب 22 )، عدة تظاهرات وندوات، من اجل إبراز دور المقاولات في مجال الحلول المقدمة من اجل رفع تحديات التغيرات المناخية.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة