انخفاض حاد للأسهم الأوروبية مع خسائر كبيرة في قطاع البنوك

تهاوت الأسهم الأوروبية، في تعاملات اليوم الاثنين، مع تسجيل خسائر كبيرة في قطاع البنوك، وذلك في أبرز تداعيات صدمة الأسواق العالمية بعد قرار بريطانيا الانسحاب من الاتحاد الأوروبي. وهكذا،...
0__19357203_403_00
تهاوت الأسهم الأوروبية، في تعاملات اليوم الاثنين، مع تسجيل خسائر كبيرة في قطاع البنوك، وذلك في أبرز تداعيات صدمة الأسواق العالمية بعد قرار بريطانيا الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وهكذا، تراجع المؤشر الأوروبي “ستوكس 600 ” عند الإغلاق بنسبة 4,1 في المائة بعد أن هوى سبعة في المائة يوم الجمعة الماضي في أكبر خسارة له ليوم واحد منذ 2008.

وتراجع مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 7,7 في المائة، فاقدا بذلك أكثر من خمس قيمته في يومين، ليغلق قرب مستويات شديدة التدني كان سجلها في ذروة أزمة ديون منطقة اليورو متم 2011.

كما انخفضت أسهم “رويال بنك أوف سكوتلند” و”باركليز” على التوالي ب15في المائة و17 في المائة.

ولفت مراقبون لحركية السوق الانتباه إلى أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيفرض على الأرجح ضغوطا إضافية على أرباح البنوك المستنزفة بالفعل من جراء أسعار الفائدة البالغة التدني والنمو البطيء وعبء الديون الرديئة.

وبموازة ذلك، هوى سهم “إيزي جت للطيران” ب22,3 في المائة وهو أدنى مستوى له في ثلاث سنوات، ونزل سهم “آي.ايه.جي” الشركة المالكة للخطوط الجوية البريطانية ب15,9 في المائة.

الفئات
بوابة أكورادولي

ذات صلة