خبير التجميل طارق باينة : هكذا تعتنين بالشعر في رمضان

تعاني معظم النساء خلال شهر رمضان الكريم من تقصف الشعر وجفافه، مما يجعله يفقد لمعانه وقوته، وذلك بسبب تغير عادات النظام الغذائي في هذا الشهر، فتقل المياه والمعادن في...
Chv

تعاني معظم النساء خلال شهر رمضان الكريم من تقصف الشعر وجفافه، مما يجعله يفقد لمعانه وقوته، وذلك بسبب تغير عادات النظام الغذائي في هذا الشهر، فتقل المياه والمعادن في جسم المرأة خلال فترة الصيام. في هذا المقال نقدم إليكن نصائح قيمة من خبير التجميل “طارق باينة”، لعلاج الشعر المتضرر في رمضان:

– أولا وقبل كل شيء، يجب اتباع نظام غذائي صحي في شهر رمضان.

– احرصي على شرب كميات كبيرة من الماء، فخلال الصيام لا تصل أي كميات من الماء لشعرك وجسمك. لذا عليك أن تشربي قدرا كافيا في الفترة الممتدة بين الفطور والسحور لتعويض فترة الصيام.

– حاولي بقدر الإمكان ألا تستخدمي مستحضرات التصفيف الكيميائية مثل الموس والجل، فهما يحتويان على مادة الكحول التي تزيد الشعر جفافا.

– ادلكي فروة رأسك مرتين في اليوم باستخدام أطراف أصابعك، وذلك لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد على تقوية بصيلات الشعر ويمنع تساقطه.

– يعد حمام الكريم أحد أهم الأسباب التي تغذي شعرك وتساعده على أن يكون صحيا خلال شهر رمضان الكريم، لذلك قومي بعمل حمام الكريم مرتين أسبوعيا لتحصلي على أفضل نتائج الحماية من الجفاف لشعرك.

الفئات
نون النسوة

ذات صلة