تنظيم حفل إفطار بحضور لجنة الحكامة والتتبع وممثلي النقابات المهنية وفنانين ومبدعين‎

ترأس وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مساء يوم الثلاثاء 21 يونيو 2016 حفل إفطار استضاف فيه فنانون ومبدعون، حضره في مقدمتهم رؤساء النقابات المهنية ومكتب التعاضدية الوطنية للفنانين...
iftarr

ترأس وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مساء يوم الثلاثاء 21 يونيو 2016 حفل إفطار استضاف فيه فنانون ومبدعون، حضره في مقدمتهم رؤساء النقابات المهنية ومكتب التعاضدية الوطنية للفنانين وشخصيات وازنة من رواد الأغنية المغربية، وذلك في إطار اللقاءات التواصلية التي تنظمها وزارة الاتصال كل سنة خلال شهر رمضان الأبرك.
وفي كلمة السيد الوزير في هذا الحفل، شكر الحضور على تلبية الدعوة باعتبار هذا اللقاء مناسبة للوقوف عند المستجدات والآفاق المستقبلية لقطاع حقوق المؤلف والحقوق المجاورة وشكر العاملين فيه وعموم المبدعين والمبدعات على دعمهم وانخراطهم في جميع الأوراش الإصلاحية، إن على مستوى إرساء ترسانة قانونية لحقوق جديدة لضمان جبر الضرر في إطار النسخة الخاصة لفائدة المؤلفين وذوي الحقوق المجاورة، أو على مستوى إشعاع المكتب وعلاقاته، أو على المستوى التدبيري وتعزيز الحكامة الجيدة واعتماد الأنظمة التقنية الحديثة في استخلاص الحقوق وتوزيعها، أو على مستوى الحماية الاجتماعية، بما يخدم مشروع تحديث وتطوير المكتب المغربي لحقوق المؤلفين. كما تم تقديم السيد المدير الجديد الأستاذ إسماعيل منقاري، والكاتبة العامة السيدة دلال المحمدي العلوي.
ودعا السيد الوزير في الختام إلى مضاعفة الجهود في إطار جماعي وتشاركي صيانة للمكتسبات والانجازات التي تم تحقيقها ما من شأنه أن يعطي دينامية حقيقية للنهوض بالقطاع، من مراميها الأساسية حماية الملكية الفكرية وحقوق المؤلفين والحقوق المجاورة والمساهمة في تحسين الأوضاع المادية والاجتماعية للمبدعين.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة