نسرين قطروب: مسلسل “البيت الكبير” محطة مهمة في مساري الفني

تطل المغربية نسرين  قطروب، حاملة  لقب ملكة جمال الشرق الأوسط ولقب ملكة جمال العارضات العربيات في العالم في لندن برسم سنة 2014 ، على الجمهور المغربي والعربي  يوميا من...
نسرين

تطل المغربية نسرين  قطروب، حاملة  لقب ملكة جمال الشرق الأوسط ولقب ملكة جمال العارضات العربيات في العالم في لندن برسم سنة 2014 ، على الجمهور المغربي والعربي  يوميا من خلال المسلسل التلفزيوني “البيت الكبير” الذي يعرض على عدد من قناة “تي إر تي” التركية الناطقة بالعربية وعدد من القنوات الخليجية..

 

ويعتبر مسلسل “البيت الكبير” أول إنتاج عربي تركي صورت أحداثه في مدينة أنطاليا التركية، وهو من تأليف السيناريست علاء حمزة ومشاركة عدد من  نجوم الدراما التركية والخليجية والسورية والمغربية واللبنانية، الذين اشتغلوا تحت إدارة المخرج التركي خيال أصلان.

 

أما قصة المسلسل، فتدور حول حكاية مليارير سعودي يبحث عن جذوره العثمانية من خلال أحداثً كوميدية تتولد عن لقاء وتعارف سبع عائلات في تركيا، منتمية لدول تركيا والمملكة العربية السعودية والكويت والمغرب ومصر وسوريا ولبنان، حيث يبدأ بسلسلة أحداث مثيرة تنتج عن إرسال أحد المواطنين الأتراك مقطع فيديو عبر تطبيق “واتساب”، وانتشارها بشكل سريع في العالم العربي.

 

في هذا العمل التلفزيوني الذي يبلغ عدد حلقاته 30، أوضحت نسرين قطروب أنها تلعب شخصية شابة خليجية تدعى “مي” من أب سعودي وأم مغربية هي الممثلة المغربية إلهام واعزيز..وذلك ضمن قصص تعكس العلاقات التركية العربية، وأحداث كوميدية ناتجة عن تلاقح الثقافات المختلفة.

ولضخامة وغنى هذا الإنتاج الدرامي  من الناحية الفنية، فإن نسرين قطروب قالت “إنه سيشكل محطة هامة في مساري الفني، خصوصا أنه يشهد مشاركة عدد من الأسماء الفنية من مختلف البلدان التي يعتبر اشتغالي إلى جانبها إضافة نوعية لي“.

 

وفي سياق متصل، فإن مسلسل “البيت الكبير” يشهد مشاركة مغربية إلى جانب نسرين قطروب، تتمثل في كل من إلهام واعزيز وإيمان الغريب وحليمة السعيدي وابتسام أوكادير وعبد الرحيم الغزواني.

كما يشارك في العمل كل من الممثلين الأتراك بدر يولجو وأزغي سومر وأسماء صائب أفندي، ومن السعودية  الفنان حسن عسيري وفيصل العمري وعبد العزيز السكيرين ونور حسين.

 

فيما يشارك من الكويت الممثلة  مريم حسين ومنى حسين وعبير خضر،  أما من سوريا فيشارك كل من ديمة بياعة ومحمد الحجي وشادي يوسف وهلا صياصنة وبتول محمد وجيرار اغبشياني ومن مصر حامد مرزوق ومارتينا عادل ومالك جمال، ومن لبنان “ربيع الزين.

 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة