أمم أوربا: إقصاء المنتخب الروسي مع وقف التنفيذ

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) عقوبة الإقصاء مع وقف التنفيذ بحق المنتخب الروسي لكرة القدم حتى نهاية مباريات كأس الأمم الأوروبية، بالإضافة إلى غرامة قدرها 150 ألف يورو....
روسيا

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) عقوبة الإقصاء مع وقف التنفيذ بحق المنتخب الروسي لكرة القدم حتى نهاية مباريات كأس الأمم الأوروبية، بالإضافة إلى غرامة قدرها 150 ألف يورو.
وجاء قرار الاتحاد بعد دراسة ملابسات الاشتباكات التي دارت في مدينة مارسيليا الفرنسية قبل وبعد المباراة بين المنتخبين الروسي والإنجليزي يوم السبت الماضي وأسفرت عن إصابة 35 شخصا.
وفي حال تكرار مثل هذه الاضطرابات، سيقصى الفريق الروسي من المشاركة في بقية مباريات البطولة.
وأوضح “يوفا” أنه لا يحق له فرض عقوبات بسبب تصرفات المشجعين خارج الملاعب. وأضاف أنه يحق للجانب الروسي تقديم الطعن على قرار الإقصاء مع وقف التنفيذ.
وكان عشرات المشجعين الروس بعد انتهاء مباراة روسيا وإنجلترا بالتعادل بهدف لكل منهما، قد اخترقوا الطوق الأمني، واقتحموا القسم المخصص للمشجعين الإنجليز، واشتبكوا معهم.
الأمن الفرنسي يلاحق المشجعين الروس بعد أحداث مرسيليا
احتجز الأمن الفرنسي صباح الثلاثاء 14 يونيو/حزيران، حافلة تقل الوفد الرسمي للمشجعين الروس إلى بطولة كأس أوروبا لكرة القدم، وذلك في إطار التحقيقات في اشتباكات مارسيليا.
وتحدثت أنباء عن نية السلطات الفرنسية ترحيل جميع المشجعين الروس الموجودين في الحافلة، والذين رفضوا الخضوع لأوامر الشرطة، وطلبوا مساعدة القنصل الروسي في فرنسا.

الفئات
الرياضةدولي

ذات صلة