اعتقال إيطالي بمطار وجدة-أنكاد تورّط في مشروع إرهابي خطير يستهدف منشآت حساسة بالمغرب

تمكنت المصالح الأمنية بمطار وجدة-أنكاد، بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف مواطن إيطالي مقيم ببلجيكا، بتاريخ 8 يونيو 2016، كان موضوع بحث بناء على معلومات دقيقة...
aeroport_oujda_angad_755041616

تمكنت المصالح الأمنية بمطار وجدة-أنكاد، بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف مواطن إيطالي مقيم ببلجيكا، بتاريخ 8 يونيو 2016، كان موضوع بحث بناء على معلومات دقيقة تؤكد تورطه في مشروع إرهابي خطير يستهدف منشآت حساسة بالمملكة.
وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية بأن المعطيات تفيد بأن المعني بالأمر، المتشبع بالفكر “الداعشي”، حاول، في غضون سنة 2014، الالتحاق بالمعسكرات الخاضعة لهذا التنظيم الإرهابي بالساحة السورية العراقية، بتزكية من أحد العناصر الميدانية لهذا التنظيم الإرهابي، قبل أن يقرر تعليق مشروعه والعودة إلى بلجيكا، بعدما تعذر عليه التسلل إلى هذه البؤرة المتوترة.
وبتكليف من قادة ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، يضيف المصدر، دخل هذا المواطن الإيطالي إلى المملكة خلال شهر يونيو 2015، من أجل تنفيذ مشروعه الإرهابي، حيث قام بعدة عمليات ترصد ومراقبة لإحدى الأهداف الحساسة بمدينة الدار البيضاء، وذلك في أفق استهدافها.
وأضاف البلاغ أنه سيتم تقديم المشتبه به أمام العدالة فور انتهاء البحث الجاري معه من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تحت إشراف النيابة العامة.

الفئات
الحوادثبوابة أكورا

ذات صلة