60 مليون كتعويض لصالح التوأم الذي رسبته وزارة التربية

أصدرت المحكمة الإدارية بوجدة قرارًا بتبرئة التوأمين اللذان رسبتهما وزارة التربية بدعوى تشابه أجوبتهما في امتحانات البكالوريا لسنة 2014، كما أقرت بدفع تعويض مالي لهما يقدر ب 60 مليون...
twin-620x350

أصدرت المحكمة الإدارية بوجدة قرارًا بتبرئة التوأمين اللذان رسبتهما وزارة التربية بدعوى تشابه أجوبتهما في امتحانات البكالوريا لسنة 2014، كما أقرت بدفع تعويض مالي لهما يقدر ب 60 مليون سنتيم.
وحسب « CNN بالعربية » فإن الحكم الذي أصدره يوم أمس قاضي المحكمة برأ التوأم سلمى وسمية من التهمة المنسابة إليهما، وقضى بتقديم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مبلغ 60 مليون سنتيم كتعويض مادي لهما.
وتجدر الإشارة إلى أن التوأم سبق ورفعا دعوة قضائية ضد الأكاديمية التي قررت ترسيبهما سنة 2014، معتبرة وجود تشابه كبير في طريقة إجابتهما على امتحان مادة الفلسفة، الأمر الذي نفته الشقيقين واعتبرتاه صفة وراثية لتشابه أفكارهما وطريقة إجابتهما على الامتحان لاسيما وأنهما اتبعتا نفس توجيهات الأستاذ الذي درسهما.
وصرح محامي الفتاتين مراد زيبوح أن هذه الأحكام تعد « تعويضَا جزئيًا للضرر الذي أصاب التلميذتين جراء الاتهام الباطل الذي وجه إليهما، خاصة لاستمرار وزير التربية الوطنية في ممارسة شططه في استعمال السلطة، من خلال تحديه لأحكام القضاء ورفضه تنفيذ حكم المحكمة الإدارية التي قررت إيقاف ثم إلغاء عملية الترسيب عام 2014 ».
وتتابع التوأم سمية وسلمى حاليا دراستهما في المدارس التحضيرية بالرباط، وقد حصلتا في السنة التي كرّرتاها على معدل عالي في نتائج البكالوريا، حيث حصلت سلمى على معدل 18,51 بينما سمية على معدل 17,85.

الفئات
الباحة

ذات صلة