افضل الوصفات الطبيعية من الكركم لتفتيح البشرة حتى 3 درجات

عرف الكركم بأنه البهار الذهبي الذي تتعدد فوائده للبشرة والجسم ويستخدم احيانًا لعلاج مشكلات الشعر ايضًا، فهو يحتوي على مجموعه كبيرة من العناصر التي تتميز بفوائدها المتعددة للبشرة كما...
e184403

عرف الكركم بأنه البهار الذهبي الذي تتعدد فوائده للبشرة والجسم ويستخدم احيانًا لعلاج مشكلات الشعر ايضًا، فهو يحتوي على مجموعه كبيرة من العناصر التي تتميز بفوائدها المتعددة للبشرة كما انها تعمل معًا على علاج الالتهابات ومحاربة البكتيريا.

يساعد الكركم في محاربة الشيخوخة كما انه يعتبر علاج فعال لحب الشباب وكثيرًا ما نجد بعض النساء يغفلن عن فوائد الكركم للبشرة وتقتصر فوائده لديهم على استخدامه كنوع من أنواع البهارات في الطعام.

اليكِ بعض الماسكات المفيدة للبشرة من الكركم.
– للتخلص من علامات التمدد:

يمكن عمل ماسك سهل من كمية مناسبة من الكركم وكمية مساوية لها من الطحين والحليب الطازج اخلطي المكونات جيدًا حتى تتكون لديكِ عجينه لينة افردي الماسك على بشرتكِ واتركيه حتى يجف تمامًا، كرري هذا الماسك باستمرار فهو قادر على تخليصكِ من علامات تمدد وترهل البشرة التي تنتج عن التقدم بالعمر كما انه يعمل على محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر على البشرة، كما يستخدم هذا الماسك في علاج تمدد الجلد في منطقة البطن بسبب الحمل أو زيادة الوزن بشكل مفرط.
– لتفتيح البشرة:

استخدمي ملعقة من الكركم وملعقة اخرى من عسل النحل وعصير ليمونه واحدة اخلطى المكونات جميعًا في وعاء مناسب ثم قومي بفرد الخليط على بشرتكِ بشكل لطيف، اتركِ الخليط على وجهكِ لمدة ربع ساعة على الأقل ثم اشطفيه بالماء البارد، كرري الماسك مرتين اسبوعيًا وسوف تلاحظين أن لون بشرتكِ اصبح فاتحًا وناعمًا أكثر من السابق حتى 3 درجات.
– لمنطقة حول العينين:

استخدمي كميات متساوية من الكركم والعسل والزبادي واخلطيهم معًا جيدًا تأكدي من تنظيف وجهكِ جيدًا وتخليصه من بقايا مستحضرات التجميل تمامًا قبل أن تضعي الخليط عليهن، ثم ابدئي في فرد الخليط على بشرتكِ مع التركيز على منطقة محيط العين حيث يتميز الكركم بخصائصه المضادة للالتهاب لهذا فانه يساعد كثيرًا في تخفيف الورم تحت العين، واتركي القناع على بشرتكِ حتى يجف تمامًا وقد يظل حتى 20 دقيقة أو اكثر ثم اشطفيه بالماء البارد.
– لبشرة صافية ونضرة:

احضري اربعة ملاعق من زيت الخردل وملعقتين من الكركم في وعاء نظيف واخلطيهما جيدًا ثم افردي الخليط على بشر واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد ثم بماء الورد، يعمل هذا الماسك حل مشكلات البشرة وعلاجها بسهولة كما يمنحكِ بشرة صافية ونضرة وأكثر نعومة وبياضًا.
– لتقليل نمو الشعر الزائد:

يساعد هذا الماسك على التخلص من الشعر الزائد بالجسم حيث يعمل على تقليل نمو الشعر وينصح باستخدامه بعد عمليات ازالة الشعر من جذوره سواء بالشمع أو بالحلاوة او بماكينات ازالة الشعر المختلقة لعمل الماسك قومي بخلط كمية متساوية من الكركم ودقيق الحمص مع القليل من الماء حتى تتكون لديكِ عجينه لينه افردي الخليط على بشرتكِ واتركيه حتى يجف تمامًا ثم افركيه بقطعة نظيفة من القماش المبلل ثم اشطفي وجهكِ بالماء البارد.

الفئات
نون النسوة

ذات صلة