جامعة القاضي عياض بمراكش تحتل المرتبة الأولى على الصعيد الوطني في مجال الإصدارات العلمية والتعاون الدولي

احتلت جامعة القاضي عياض بمراكش المرتبة الأولى على الصعيد الوطني في مجال الإصدارات العلمية والتعاون الدولي حسب مؤشر “نتير أنديكس” الذي صنف أفضل 10 مؤسسات جامعية في المغرب. ويعكس...
qaddi3ayyad

احتلت جامعة القاضي عياض بمراكش المرتبة الأولى على الصعيد الوطني في مجال الإصدارات العلمية والتعاون الدولي حسب مؤشر “نتير أنديكس” الذي صنف أفضل 10 مؤسسات جامعية في المغرب.
ويعكس هذا التصنيف، حسب بلاغ للجامعة، مواصلة جامعة القاضي عياض تأكيد وإثبات مكانتها العلمية المرموقة على الصعيد الوطني.
ويعد مؤشر “نتير أنديكس” جدول بيانات شامل للإصدارات العلمية للباحثين في 68 منشورا علميا منتقى بعناية.
ويستند هذا الترتيب على مقالات علمية صادرة في مجالات العلوم والفيزياء و الكيمياء وعلوم الأرض والبيئة وعلوم الحياة، وذلك خلال الفترة الممتدة من فاتح مارس 2015 إلى 29 فبراير 2016.
يذكر أن جامعة القاضي عياض صنفت خلال شهر أبريل المنصرم من قبل المجلة الدولية المتخصصة في التعليم العالي “تايمز هاير ايدوكايشن” ضمن أفضل 15 جامعة بإفريقيا بعد احتلالها المرتبة ال 12 من أصل 800 جامعة، بالإضافة الى محافظتها على المرتبة الأولى بالنسبة لجامعات الدول الافريقية الفرانكفونية. وعلى المستوى الوطني، استطاعت جامعة القاضي عياض تصدر قائمة الجامعات المغربية.
وحسب المسؤولين عن الجامعة، فإن هذا التموقع الريادي تم تحقيقه والمحافظة عليه خلال السنوات الأخيرة، بفضل جهود ومثابرة الأساتذة الباحثين والأطر الإدارية والتقنية بهذه المؤسسة.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة