حلول لتتخلصي من مشكلة جفاف البشرة

الكثير من الفتيات لا يعطين اهتماما بالغا لمشكلة جفاف البشرة مثلما يفعلن مع مشاكل السيلوليت وحب الشباب، لكن هل تعلمين أن هذه المشكلة تُنقص حقا من رصيد شبابك! إليك...
t

الكثير من الفتيات لا يعطين اهتماما بالغا لمشكلة جفاف البشرة مثلما يفعلن مع مشاكل السيلوليت وحب الشباب، لكن هل تعلمين أن هذه المشكلة تُنقص حقا من رصيد شبابك! إليك كيف. يعد الجفاف سببا رئيسا وراء إحمرار البشرة وتراكم القشور عليها وتحول لونها للون باهت سيئ، إلى جانب أنه وراء ظهور علامات تقدم العمر والشيخوخة مبكرا مثلالتجاعيد والخطوط الرفيعة، وهو الامر الذي يجعلك تبدين أكبر سنا مما أنت عليه ويحرمك من متعة الإحساس بالمظهر الصحي الجذاب لبشرتك. فى هذا الموضوع نعطيك مجموعة من الإستراتيجيات الصحية للتغلب على جفاف البشرة:

– منشفة الأطفال لتقشير الوجه:أغلب مستحضرات التقشير تكون قاسية على بشرة الوجه وقد يتخطى تأثيرها مجرد إزالة القشور المتراكمة على البشرة بل قد تنحت من طبقات البشرة نفسها، لهذا ينصحك بعض الأطباء باستخدام منشفة الأطفال في تقشير الوجه بدلا من المنتجات الأخرى فهي أكثر نعومة ولطفا على البشرة وأقل خطرا عليها. كل ما عليك فعله هو بل المنشفة وتدليك الوجه بها في حركات دائرية صغيرة.

– استخدمي المنتجات الخفيفة للعناية بالبشرة:
أغلب مستحضرات تنظيف البشرة تحتوي على مادة رغوية تسمى لوريل سلفات الصوديوم “sodium lauryl sulfate” تعمل على كشط المرطبات من البشرة، لذا ينصحك خبراء العناية بالبشرة باستخدام المستحضرات الخفيفة التي تدخل في تركيبتها خلاصة الحليب وتكون خالية من العطور والمواد الكيميائية التي قد تسبب زيادة جفاف البشرة. وعن المستحضرات الغنية بالحليب يؤكد الخبراء أن أحماض اللاكتيك الموجودة بالحليب تساعد على تنظيف البشرة جيدا وإكسابها المرطبات الكافية للحفاظ على نضارتها وجاذبيتها. يمكنك أيضا استخدام الحليب العادي بالمنزل لتنظيف البشرة، وذلك بسكب القليل من الحليب بمنشفة الأطفال وتدليك البشرة بها لثوان، وبهذه الطريقة تكونين قد نظفت بشرتك وقمت بتقشيرها في آن واحد. لكن تأكدي من إزالة الماكياج قبل الإقدام على هذه الخطوة.

– استعيني بزيت الأوليفرا:
قومي مرة كل أسبوعين بعمل ماسك مغذ للوجه بزيت الأوليفرا، الذي يساعد على ترطيب البشرة وتقليل الإحمرار والإلتهاب. اكسري ورقة نبات الأوليفرا “الصبار” ودلكي البشرة بطبقة كثيفة من السائل الموجود بالنبات. اتركي السائل لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك.

– اغسلي شعرك قبل الجسم أثناء الاستحمام:
عندما تقومين بغسيل الشعر، فإن المواد الرغوية الموجودة بالشامبو والبلسم تنزلق على الوجه والجسم، وتكون على سطح البشرة طبقة رقيقة من رواسب هذه المستحضرات وقد تسبب المواد الكيميائية القوية التي تحتوي عليها هذه الرواسب في جفاف بشرتك وتهيجها إذا لم يتم إزالتها بشكل فوري وسريع، لهذا يفضل أثناء الإستحمام غسل الشعر أولا ثم غسل الجسم بغسول خفيف بدون عطور للتخلص تماما من الرواسب العالقة بسطح البشرة.

– تجنبي حمام الماء الساخن:
غمر الجسم في حمام مائي ساخن يزيل المرطبات الموجودة بالبشرة ويؤدي إلى جفافها، لذلك يفضل استخدام الماء الفاتر في الإستحمام وإضافة احد الزيوت الطبيعية لماء الإستحمام كزيت اللوز او بذور العنب. الزيت سيعمل على ترطيب وتلطيف البشرة وحمايتها من الجفاف.

– عالجي جفاف اليد بزيت الزيتون:
لا يوجد حل أفضل من زيت الزيتون في علاج جفاف الأيدي والأظافر، فهذا الزيت العبقري ويحتوي على مادة “سكوالين” التي تعمل على تحفيز إفراز الجسم للزيوت الطبيعية. قومي بتدفئة 1/2 كوب من الزيت في الميكروويف (اتركيه 20 ثانية) ثم دلكي يديك به مع التركيز على الجلد المحيط بالظفر ثم لفي يديك بكيس بلاستيك واتركيها لمدة 5 دقائق حتى تمتص البشرة الزيت بشكل جيد ثم انزعي الأكياس وامسحي يديك في منشفة دون ان تغسليها بالماء.

– لا تستغني عن الشوفان:
جفاف البشرة عادة ما يصاحبه حكة، ولمحاربتها حاولي البحث عن غسول أو صابون أو لوشن للجسم يحتوي على الشوفان، تلك المادة الغنية بالمرطبات والمواد المضادة للإلتهابات والتي تساعد على تهدئة البشرة وتلطيفها.

الفئات
نون النسوة

ذات صلة