التعاون جنوب جنوب يمنح المغرب مزيدا من الفرص لتعزيز حضوره على الصعيد القاري

وتوزعت أشغال اللقاء، الذي عرف مشاركة فاعلين اقتصاديين مغاربة وأفارقة، وممثلين عن عدد من القطاعات المعنية، على جلستين ناقشتا “المؤهلات الاقتصادية وفرص الاستثمار بشرق إفريقيا”، و”الوسائل المتاحة لتنمية نشاط...
213288-550x309

وتوزعت أشغال اللقاء، الذي عرف مشاركة فاعلين اقتصاديين مغاربة وأفارقة، وممثلين عن عدد من القطاعات المعنية، على جلستين ناقشتا “المؤهلات الاقتصادية وفرص الاستثمار بشرق إفريقيا”، و”الوسائل المتاحة لتنمية نشاط المقاولات بشرق إفريقيا”.

وتوجت هذه الأشغال بالتوقيع على اتفاقية شراكة بين البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا والجمعية المغربية للمصدرين، تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين من أجل تقديم باقة من الامتيازات المتبادلة لزبناء ومنخرطي البنك والجمعية، تتيح للمقاولات المغربية تنمية أنشطتها بالخارج، وبالأسواق الإفريقية على الخصوص.

وسيهم هذا التعاون مختلف المجالات المرتبطة بالتكوين، وتبادل المعطيات والمعلومات الاقتصادية والقطاعية، وتنظيم ملتقيات مشتركة بمختلف جهات المملكة، والمشاركة في الأنشطة الترويجية والتجارية، ومشاركة البنك في البعثات التي تنظمها الجمعية، وربط أعضاء الجمعية بمسؤولي البنك بمختلف الفروع المتواجدة بإفريقيا.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة