منع مسيرة لأطر “البرنامج الحكومي 10000 إطار” بمدينة تطوان

تجاوبا مع برنامجهم النضالي الذي دعا إليه المجلس الوطني لأطر البرنامج الحكومي 10000 إطار تربوي، شهدت مدينة تطوان، أمس الأحد 22 ماي الجاري، تدخلا للقوات العمومية، التي استعملت القوة من...
man3

تجاوبا مع برنامجهم النضالي الذي دعا إليه المجلس الوطني لأطر البرنامج الحكومي 10000 إطار تربوي، شهدت مدينة تطوان، أمس الأحد 22 ماي الجاري، تدخلا للقوات العمومية، التي استعملت القوة من أجل منع وقفة احتجاجية كان من المقرر لها أن تكون في مركز المدينة (الخصة) بعد أن منعت في وقت سابق من نفس اليوم مسيرة للأطر كانت ستنطلق من ساحة الحمامة التي تعتبرا رمزا للمدينة.

فبعد أن كان من المقرر أن تنطلق مسيرة للأطر من ساحة الحمامة على الساعة الرابعة مساءا، تم تغيير مكان المسيرة وتحويلها إلى وقفة احتجاجية بعد أن تفاجئ الأطر بإنزال مكثف للقوات العمومية، التي سارعت إلى التهديد بالتدخل.

أمام هاته المستجدات انسحب الأطر إلى مركز المدينة بغرض إقامة وقفة احتجاجية كما جرت عليه العادة، غير أن الأمن هذه المرة استعمل القوة لتفريق الوقفة، بل طارد مجموعة من الأطر في ازقة المدينة على مرأى من المارة.

وجدير بالذكر أن مجموعة من مدن المملكة عرفت خروج أطر المدارس العليا للأساتذة للاحتجاج والمطالبة بالإدماج في مسيرات سلمية.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة