توقيع اتفاقية تعاون بين فيدرالية الناشرين و نقابة الصحافة و منتدى فلسطين

احتضنت مدينة اسطنبول يوم 19 ماي الجاري حفل توقيع اتفاقية ثلاثية بين الفيدرالية المغربية لناشري الصحف و النقابة الوطنية للصحافة المغربية و منتدى فلسطين الدولي للإعلام و الاتصال٬و ذلك...
fmejsndk

احتضنت مدينة اسطنبول يوم 19 ماي الجاري حفل توقيع اتفاقية ثلاثية بين الفيدرالية المغربية لناشري الصحف و النقابة الوطنية للصحافة المغربية و منتدى فلسطين الدولي للإعلام و الاتصال٬و ذلك على هامش انعقاد الدورة الثانية من المنتدى تحت شعار “فلسطين في الإعلام ٬ فرص و تحديات”٬ و تهدف الاتفاقية إلى تنزيل جزء من أهداف المنتدى المتمثل عموما في إعادة القضية الفلسطينية إلى سطح الاهتمام الإعلامي و من خلاله إلى الرأي العام الذي انشغل بالمآلات المؤلمة لما بعد ” الربيع العربي”.

و تتضمن هذه الاتفاقية ست مشروعات إعلامية مشتركة ثلاثة منها بين النقابة و المنتدى و اثنان بين الفيدرالية و المنتدى و مشروع واحد ثلاثي الأطراف.

و سيهم المشروع الأول لقاء تكوينيا للصحافيين المغاربة، “التدريب الإعلامي من أجل فلسطين” و مشروع ثان حول” المرافعة الإعلامية عن فلسطين” و ثالث حول زيارة صحافيين من القارة الإفريقية لفلسطين المحتلة تحت عنوان”مشروع مراسل في فلسطين” و رابع حول “فلسطين في الإعلام الإفريقي” و خامس يهم الإنتاج المشترك لأفلام تلفزيونية حول مدينة القدس، و المشروع السادس هو مشاركة أبناء صحافيين فلسطينيين في المخيم الصيفي الخاص بأبناء الصحافيين المغاربة.

و سيتم الانطلاق في تنفيذ هذه المشاريع ، التي ستمتد على مدار سنة ، في أكتوبر القادم و سيكون فيها التأطير من خبراء دوليين و تتحمل فيها المنظمتان المهنيتان المغربيتان جزءا من تكاليف الإنجاز و التنظيم.

و نذكر أن منتدى فلسطين الدولي للإعلام و الاتصال –تواصل- هيئة إعلامية مستقلة تسعى لتعزيز التعاون بين المؤسسات الإعلامية العربية و الدولية و قد احتفت في دورتها الثانية التي انعقدت باسطنبول يومي 18 و 19 ماي الجاري بالتجربة المغربية و ذلك من خلال تكريم السيد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة