طلبة قاعديون بجامعة مكناس يحاكمون عاملة مقصف ويحلقون شعرها وحاجبيها

أقدم طلبة جامعيون منتمون لفصيل “القاعديين” المعروف بـ”البرنامج المرحلي”، على حلق شعر رأس وحاجبي شابة تشتغل بمقصف بكلية العلوم بمدينة مكناس، بعد محاكمتها بعدة تهم. وقام هؤلاء الطلبة بمحاكمة...
etudiants-meknes_2016

أقدم طلبة جامعيون منتمون لفصيل “القاعديين” المعروف بـ”البرنامج المرحلي”، على حلق شعر رأس وحاجبي شابة تشتغل بمقصف بكلية العلوم بمدينة مكناس، بعد محاكمتها بعدة تهم.
وقام هؤلاء الطلبة بمحاكمة هذه الفتاة وسط الجامعة، مبررين اعتداءهم عليها بأنها قامت بتصوير عدد من أنشطة الفصيل بهاتفها، وأرسلتها إلى عناصر فصيل الحركة الثقافية الامازيغية، وقد تقرر طردها بعد ان دخلت في مشادات كلامية مع إحدى الطالبات التي طلبت منها مغادرة الكلية، وتطور الأمر إلى تدخل باقي طلبة الفصيل لضرب المستخدمة وطردها بالقوة.

وقال أحد الطلبة الذين حضروا المُحاكمة، إن المُستخدمة غادرت الكلية بعدما تعرضت له من ضرب، وعادت بعد ساعتين رفقة شقيقتها للانتقام من الطلبة المُعتدين عليها، لكنهم هاجموها واعتقلوها وقرروا محاكمتها.

مضيفا: “لقد قرر الطلبة القاعديون أثناء المحاكمة معاقبة المُستخدمة بحلق شعر رأسها وحاجبيها، بالإضافة إلى صفعها على وجهها 40 مرة، الرفاق أمعنوا في إهانتها وتعذيبها حتى فقدت الوعي، مما دفع شقيقتها إلى محاوة الثأر لها وإنقاذها، لكن أحد عناصر الفصيل هاجمها بواسطة سيف كبير، وتسبب لها في جروح خطيرة نُقلت على إثرها إلى مستشفى محمد الخامس بمكناس”.

الفئات
أخبار المغربالحوادث

ذات صلة