الخارجية المغربية تستدعي السفير الأمريكي بالرباط

استدعت الرباط، من خلال الوزير المنتدب في الخارجية، ناصر بوريطة، السفير الأمريكي بالرباط، في لقاء تم فيه عرض ثلاث ملاحظات للمغرب حول التقرير الاخير للخارجية الأمريكية حول حقوق الانسان...
téléchargement

استدعت الرباط، من خلال الوزير المنتدب في الخارجية، ناصر بوريطة، السفير الأمريكي بالرباط، في لقاء تم فيه عرض ثلاث ملاحظات للمغرب حول التقرير الاخير للخارجية الأمريكية حول حقوق الانسان بالمغرب والذي حمل عدة افتراءات، حسب الخارجية المغربية.
وعبرت الخارجية المغربية للسفير الأمريكي أن الحكومة المغربية لم تفتأ تثير انتباه السلطات الأمريكية منذ عدة سنوات إلى افتقار تقرير الخارجية الامريكية حول حقوق الإنسان للدقة وإلى طابعه المنحاز والبعيد عن الحقائق ، كما أن المصادر الحصرية المستخدمة غالبا ما كانت غير موثوقة بما يكفي ومعادية سياسيا فضلا عن كون المعلومات المتضمنة غير دقيقة والتقييمات لا أساس لها من الصحة، والاستنتاجات كانت عامة ومتسرعة والإسقاطات جاءت مبالغا فيها بناء على حالات معزولة.
وكانت السلطات المغربية قد سجلت أن هناك توجها في التقرير ينزع نحو نوع من اجترار مزاعم متقادمة كانت مع ذلك موضوع التفسيرات والتوضيحات الضرورية.
وفي تقرير لوزارة الداخلية يوم أمس، تساءلت عن “مصداقية هذا التقرير حينما يعده اولئك الذين حرروه من داخل مكاتب في واشنطن بعيدا بشكل تام عن حقائق المغرب؟ وأين تكمن موثوقيته حينما تكون تقديراته لا تتماشى مع تلك التي عبرت عنها مؤسسات أمريكية رسمية أخرى أكثر مصداقية وأكثر اطلاعا على الحقائق؟ ما هي قيمته حينما يتنكر للواقع ويرتكز على تقارير سلمت للمسؤول المعني (مكتب) في الخارجية الأمريكية من طرف بعض الأشخاص الذين لا يتمتعون بأية مصداقية أو لحفنة من المغاربة، المعروفين منذ سنوات عدة، بمناوأتهم للنظام الحالي؟”.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة