دكار تحتضن الدورة الثامنة للمؤتمر الإفريقي للأبناك تحت شعار الدينامية البنكية الإفريقية

تحتضن العاصمة السنغالية دكار، يومي 31 ماي الجاري وفاتح يونيو المقبل، الدورة الثامنة للمؤتمر الإفريقي للأبناك (أفريكا بانكين فوروم) تحت شعار “الدينامية البنكية الإفريقية: حافز للإقلاع الاقتصادي). وأوضح بلاغ...
25

تحتضن العاصمة السنغالية دكار، يومي 31 ماي الجاري وفاتح يونيو المقبل، الدورة الثامنة للمؤتمر الإفريقي للأبناك (أفريكا بانكين فوروم) تحت شعار “الدينامية البنكية الإفريقية: حافز للإقلاع الاقتصادي).

وأوضح بلاغ لمجموعة (إي كونفيونس) التي تنظم هذا الحدث برعاية وزارة الاقتصاد والمالية والتخطيط السنغالية، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الأربعاء، أنه بعد سبع دورات ناجحة نظمت في مراكش وأبيدجان وتونس، يحل (أفريكا بانكين فوروم) بدكار لمواكبة الدينامية الاقتصادية التي تشهدها السنغال، ويؤكد موقعها باعتبارها قطبا ماليا بالمنطقة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا المؤتمر سيعرف مشاركة 300 مشاركا من 20 بلدا من ضمنهم ممثلو حكومات وهيئات دولية وصناع قرار وسلطات مالية، سيتقاسمون رؤاهم حول الرهانات الاستراتيجية التي ستساهم في تطوير القطاع البنكي في إفريقيا.

وستناقش دورة دكار الدور المتنامي للأبناك في إحداث دينامية اقتصادية مستدامة، ورهانات البنكنة والاندماج المالي مع تركيز خاص على ولوج المقاولات الصغرى والمتوسطة للتمويل.

كما ستناقش الدورة وقع التوجهات التكنولوجية على تطوير النشاط البنكي على المنطقة.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة