اتحاد أتلتيك الرباط ينظم ندوة تعالج ظاهرة عنف الملاعب

تنظم الجمعية الرياضية اتحاد اتلتيك الرباط، يوم السبت 21 ماي الجاري، ندوة بعنوان “العنف في المجتمع وانعكاسه على الميدان الرياضي”، تحتضنها دار الشباب النور بحي يعقوب المنصور بالرباط. الندوة...
cym1

تنظم الجمعية الرياضية اتحاد اتلتيك الرباط، يوم السبت 21 ماي الجاري، ندوة بعنوان “العنف في المجتمع وانعكاسه على الميدان الرياضي”، تحتضنها دار الشباب النور بحي يعقوب المنصور بالرباط.
الندوة التي تنظم تحت شعار “لا للعنف نعم للرياضة”، تهدف بالأساس لمحاولة حصر الأسباب الحقيقية لظاهرة العنف بالملاعب إضافة إلى تحديد العناصر الأساسية التي بإمكانها الحد من انتشار هذه الظاهرة في المستقبل.
وستشهد الندوة مشاركة عدد من المتدخلين في الميدان، من ممثلين عن ووزارة الشباب والرياضة، والإعلام، والأمن، وجمعيات محبين، ولاعبين سابقين، كما وجهت الدعوة لعدد من الفنانين، والمثقفين، وأساتذة باحثين، الذين سيعملون من جهتهم على إثراء النقاش من خلال الحديث عن الظاهرة من منطلق تجاربهم ونظرتهم الشمولية لظاهرة العنف بالمجتمع.
وستتناول الندوة عدة محاور متفرعة عن موضوع الندوة “العنف في المجتمع وانعكاسه على الميدان الرياضي” وهي العنف في الملاعب الأسباب والانعكاسات، العلاقة بين الإعلام والرياضة، ودور الإعلام في استثارة مشاعر وعواطف الجماهير، دور وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة في الحد من التعصب والعنف في الملاعب، و كذا الآليات اللازمة لتعزيز أخلاقيات التشجيع الرياضي لدى الجمهور.

الفئات
الرياضة

ذات صلة