سلا: أحكام تتراوح بين البراءة و6 سنوات سجنا نافذا في حق 15 مدانا في قضايا الإرهاب

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا اليوم الخميس بأحكام تتراوح بين البراءة وست سنوات سجنا نافذا في حق 15 متهما توبعوا في ملفات...
coursali

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا اليوم الخميس بأحكام تتراوح بين البراءة وست سنوات سجنا نافذا في حق 15 متهما توبعوا في ملفات منفصلة من أجل قضايا لها علاقة بالإرهاب .
وهكذا قضت المحكمة في الملف الأول الذي توبع فيه 10 متهمين بعد فصل ملف أحد المتهمين الذي استدعت حالته الصحية تأخير الملف ، بست سنوات سجنا نافذا في حق المتهم الرئيسي (ن، س) ، وبخمس سنوات سجنا نافذا في حق المتهم ( ع ، و) ، وبأربع سنوات حبسا نافذا في حق متهمين اثنين فيما قضت بثلاث سنوات حبسا نافذا في حق ستة متهمين بعد مؤاخذتهم من أجل تهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام ، ولإقناع الغير من أجل ارتكاب فعل إرهابي ، والتحريض على ارتكاب أفعال إرهابية ، وعدم التبليغ على جريمة إرهابية ” كل حسب ما نسب إليه .
وكان الدفاع قد التمس خلال مرافعته ، التصريح ببراءة المتهمين لانعدام حالة التلبس ، وغياب اي سند قانوني لمحاكمة هؤلاء المتهمين ، فيما التمس ممثل النيابة العامة إدانة المتهمين وفق فصول المتابعة ، مع استبعاد ملتمس الدفاع لأنه لا يرتكز على أي أساس.
من جهة أخرى قضت المحكمة في ملف آخر بثلاث سنوات حبسا نافذا في حق متهمين اثنين ، وبسنتين حبسا نافذا في حق متهم واحد وبسنة حبسا نافذا في حق متهم ثالث فيما برأت ساحة متهم رابع بعد مؤاخذتهم من أجل تهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام ، وعدم التبليغ عن جريمة إرهابية” كل حسب المنسوب إليه .

الفئات
أخبار المغربالحوادث

ذات صلة