الفنانة “فاطمة الزهراء أحرار” ترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان السينمائي ببني ملال

  اختارت اللجنة التنظيمية للمهرجان السينمائي والعلمي في دورته الثالثة بمدينة بني ملال الفنانة المغربية “فاطمة الزهراء أحرار” رئيسة للجنة تحكيم المسابقة الرسمية ضمن فعاليات هذا المهرجان الذي سينعقد...
mharfa

 

اختارت اللجنة التنظيمية للمهرجان السينمائي والعلمي في دورته الثالثة بمدينة بني ملال الفنانة المغربية “فاطمة الزهراء أحرار” رئيسة للجنة تحكيم المسابقة الرسمية ضمن فعاليات هذا المهرجان الذي سينعقد في الفترة الممتدة ما بين 12 و 14 من شهر مايو الجاري، والذي ينظم من طرف جمعية فن ومرئيات وماستر الأدب والسينما بشراكة مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية وذلك تحت شعار: “السينما، فن الواقع والانجذاب”.

 

ويستضيف المهرجان في دورته الثالثة العديد من الفنانين الكبار مثل محمد شوبي، جمال لعبابسي، مالك خميس، كما سيتم تكريم الوجه المسرحي و التلفزي و السينمائي محمد الرزين نظرا لما راكمه من أعمال لمدة تجاوزت الأربعة عقود . تكريم يريد له المنظمون أن يكون استثنائيا حيث سيتم استحضار مواقف هذا الفنان المبدع من أعمال فنية شارك فيها.

أما البرنامج الثقافي للدورة، فيشمل تنظيم ندوة حول “الفيلم الوثائقي التخييلي” يشارك فيه العديد من الباحثين المتخصصين مثل الحبيب ناصري، عبد الرحمان امحيريق، الحسين لمهيوي، بوشتى فرقزايد، منير وسكوم، بالإضافة إلى باحثين شباب من سلك ماستر الأدب والسينما حيث ستكون مناسبة وفرصة بالنسبة إليهم لصقل تجاربهم و الاحتكاك بمهنيين ومختصين في مجال الفن والسينما.
إضافة إلى تنظيم ثلاث مسابقات لها ارتباطات إبداعية وهيك الشريط القصير، اللوحة التشكيلية والفوتوغرافية و الحكاية الشعبية. ويأتي الاهتمام بهذه المجالات لتقوية الحس الإبداعي عند الطلبة وعموم الشباب كما يعتبر مناسبة لمواكبة تجارب تم استنباثها منذ الدورة الأولى.

الفئات
نون النسوة

ذات صلة