5 طرق طبيعية وفعالة و مجربة لإزالة حب الشباب نهائيا‎

1- طريقة صودا الخبز : تعتبر طريقة صودا الخبز من أفضل الوسائل والطرق للتخلص من ندبات حب الشباب، بحيث تساعد كثيرا على تقشير البشرة وتنظيف الجلد بشكل رائع ....
lamsatoki_1455665678

1- طريقة صودا الخبز :
تعتبر طريقة صودا الخبز من أفضل الوسائل والطرق للتخلص من ندبات حب الشباب، بحيث تساعد كثيرا على تقشير البشرة وتنظيف الجلد بشكل رائع .
تحضر هذه الطريقة عن طريق خلط معلقة من صودا الخبز مع كمية قليلة من الماء لتتكون بذلك عجينة يكون بإمكانك وضعها على الجلد لمدة تتراوح ما بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم يتم شطف البشرة، وينصح بتكرار هذه الطريقه مرتين أسبوعبا للحصول على أفضل النتائج.

2- غسيل الوجه مرتين في اليوم :
يساعد غسيل الوجه على تنظيف الوجه من الأوساخ و الأتربة و يجب أن يكون الغسيل بالماء الفاتر فقط مع وضع الكريم المرطب بعدها أو عصير الخيار الذي يعمل كعامل مضاد للالتهابات للحد من تورم واحمرار البثور.

3- شرب الماء :
يعتبر شرب الماء أفضل وسيلة لتنظيف الجسم من السموم، كما أنه ملائم لجميع أنواع البشرة، ويساهم أيضا بشكل فعال في المحافظة على البشرة متألقة، لذلك ننصح بشرب 6 أكواب من الماء يوميا لضمان بشرة رطبة طوال اليوم.

4- استخدام عصير الليمون :
يتم تغطيس قطعة قطن في عصير الليمون ووضعها على أماكن البثور قبل النوم يوميا، طريقة جد فعالة لما يحتويه عصير الليمون من فوائد تطهر البشرة وتساعد على تدمير البكتريا التي تتسبب في انتشار حب الشباب، بالإضافة لكونها تزيل خلايا الجلد الميت وبالتالي تسهل من تشكيل بشرة صحية جديدة.

5- الشاي الأخضر :
يتم مزج قليلا من الشاي الأخضر المصفى مع دقيق الشوفان ثم يوضع قناع على الوجه لمدة نصف ساعة، بعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ. وتكمن أهمية وفائدة هذه الطريقة في فوائد الشاي الأخضر في تفتيح البشرة وتخليصها من الندبات.

6- قناع صفار البيضة مع العسل والليمون :
يحضر القناع عن طريق خلط ملعقتين من العسل الأبيض مع صفار بيضة واحدة وقليل من عصير الليمون ثم يوضع قناع على الوجه لمدة تقارب الساعة، بعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ وذلك مرتين في اليوم (مرة صباحا والأخرى ليلا قبل النوم).

7- غسيل الوجه بصابون الكركم أو صابون الكبريت :
يعتبر صابون الكركم أو صابون الكبريت جد فعال في إزالة الحبوب، لذلك ننصح بغسل الوجه يوميا بأحد هذين الصابونين، وبعد الغسيل يتم دهن مكان الحفر بزيت القمح، مع التدليك بطريقة مرنة جدا، وينصح بتكرار العملية كل يوم لمدّة أسبوع .

الفئات
نون النسوة

ذات صلة