العيون:افتتاح فعاليات الدورة 32 للبطولة الإفريقية للأندية الفائزة بالكأس في كرة اليد

افتتحت، عشية اليوم الخميس 5 أبريل الجاري، بالقاعة المغطاة حي المطار بالعيون، فعاليات الدورة 32 للبطولة الإفريقية للأندية الفائزة بالكأس في كرة اليد، التي تقام بحاضرة الصحراء المغربية على...
Affiche-officielle-du-32ème-Championnat-600x440

افتتحت، عشية اليوم الخميس 5 أبريل الجاري، بالقاعة المغطاة حي المطار بالعيون، فعاليات الدورة 32 للبطولة الإفريقية للأندية الفائزة بالكأس في كرة اليد، التي تقام بحاضرة الصحراء المغربية على مدى 12 يوما، وذلك بمشاركة 20 ناديا إناثا وذكورا وعدد من البعثات الإفريقية يمثلون 22 بلدا.
وانطلق حفل الافتتاح بعزف النشيد الوطني المغربي، وذلك بحضور وزير الشباب والرياضة السيد لحسن السكوري، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، السيد الشرقي الضريس، ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد السيد منصور ايريمو، ووالي جهة العيون الساقية الحمراء، السيد يحظيه بوشعاب، ورئيس المجلس البلدي للعيون، السيد حمدي ولد الرشيد، وعدد من المنتخبين ورؤساء جامعات كرة اليد للدول المشاركة وفعاليات رياضية وإعلامية وطنية ودولية.
وبعد الإعلان الرسمي عن افتتاح البطولة تم تقديم عروض فنية فلكلورية لفرق تمثل مختلف جهات المملكة وتقديم عروض فلكورية إفريقية، فضلا تقديم الفرق المشاركة في هذه الدورة وهي 12 فريقا في فئة الذكور يمثلون الترجي التونسي و”هيليليوبوليس” المصري و “فاب” الكاميروني و”فوينيكس” الغابوني والاتحاد الليبي و”كايمان” من الكونغو برازافيل، و الزمالك المصري وحمامات تونس ووداد السمارة من المغرب وسطاد ماندجي الغابوني و”جي سي كا” من الكونغو الديمقراطية و”إكلير ديسيكا” الكاميروني.
أما في فئة الإناث، فتشارك ثماني فرق تمثل كلا من “بريميرو أغوستو” الأنغولي و”فاب” الكاميروني و”أصيل” من الكونغو برازافيل وجماعة الحي المحمدي من المغرب، و”أفريكا سبور” الإيفواري و”بروغريسو” الأنغولي و”طي كا سي” الكاميروني و”مي كي شي” من الكونغو الديمقراطية.
وبعد انتهاء هذا الحفل الفني البهيج، انطلقت المباراة التي تجمع بين فريقي وداد السمارة من المغرب و “إكلير ديسيكا” من الكامرون في فئة الذكور.
يذكر أنه بالموازاة مع تنظيم الدورة 32 للبطولة الافريقية للاندية الفائزة بالكأس في كرة اليد، احتضنت مدينة العيون أمس الأربعاء المبارتين النهائيتين في البطولة الإفريقية للكأس الممتازة للأندية في كرة اليد، والتي عرفت فوز الترجي التونسي على نظيره الزمالك المصري ب 33 مقابل 32 في فئة الذكور، وتتويج فريق “بريميرو اكوستو” الأنغولي بعدما حقق انتصارا مريحا على منافسه “افريكا سبور” الإيفواري ب33 مقابل 14 في فئة الإناث.
وبتحقيق كل منهما لهذا اللقب، يكون فريق الترجي التونسي قد تمكن من الحصول على بطاقة التأهل لبطولة العالم للأندية في كرة اليد التي ستقام بالعاصمة القطرية الدوحة في شتنبر المقبل، في حين سيمثل فريق “بريميرو اكوستو” الانغولي إناث القارة السمراء في بطولة العالم في كرة اليد التي ستجرى بالبرازيل.

الفئات
الرياضةبوابة أكورا

ذات صلة