الرباط تحتضن المنتدى الوزاري الإفريقي الأول حول السكن والتنمية الحضرية

ينعقد بمدينة الرباط، يومي 11 و12 مايو الجاري، المنتدى الوزاري الأول حول السكن والتنمية الحضرية المستدامة، تحت شعار “سياسة المدينة والتنمية المستدامة“.   وذكر بلاغ لوزارة السكنى وسياسة المدينة...
مدينة-الرباط

ينعقد بمدينة الرباط، يومي 11 و12 مايو الجاري، المنتدى الوزاري الأول حول السكن والتنمية الحضرية المستدامة، تحت شعار “سياسة المدينة والتنمية المستدامة“.

 

وذكر بلاغ لوزارة السكنى وسياسة المدينة أن هذا المنتدي، الذي تنظمه الوزارة بشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للسكن، يسعى إلى المساهمة بشكل فعال في عمليات الإعداد للمؤتمر الثالث للأمم المتحدة حول السكن والتنمية الحضرية المستدامة (السكن 3)، الذي سينعقد في كويتو بدولة الايكوادور من 17 إلى 21 أكتوبر 2016.

 

كما ستشكل أشغال المنتدى، حسب البلاغ، مرحلة أولية ذات أهمية كبرى في العلاقة مع قمة المناخ التي ستنعقد بالمغرب في نونبر 2016.

 

وسيتم خلال هذا المنتدى، الذي سيختتم باعتماد إعلان الرباط. تنظيم ثماني جلسات موضوعاتية على شكل ندوات تضم وزراء وعمداء مدن ومنتخبين وخبراء، بالإضافة إلى ممثلي منظمات التعاون الدولي ومنظمات الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات، وكذا ممثلي جامعات وهيئات المجتمع المدني.

 

وستتم، في هذا الإطار، مناقشة موضوعات مرتبطة بسياسات التمدن الوطنية، والتشريع الحضري، وأنظمة الحكامة، وكذا الاقتصاد الحضري و التنمية المستدامة في السياسات الحضرية.

 

 

 

وأكدت الوزارة، في تقديمها لهذا المنتدى أنه بالنظر إلى أهمية هذا الحدث، فإن استعجاليته وراهنيته ليست بحاجة إلى الإثبات، فالقارة الإفريقية تعرف طفرة حضرية متسارعة، إذ بلغ تعداد سكانها في سنة 2009 أزيد من مليار نسمة، تتواجد 400 مليون نسمة منهم بالمدن.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة