إطلاق خط جوي جديد يربط بين جزيرة تينيريفي بجزر الكناري ومدينة أكادير

تعززت علاقات الشراكة والتعاون التي تربط بين جهة سوس ماسة والحكومة المستقلة لجزر الكناري مؤخرا، بإطلاق شركة “بينتير” لخط جوي جديد يربط بين جزيرة تينيرفي، إحدى أهم جزر أرخبيل...
agadir

تعززت علاقات الشراكة والتعاون التي تربط بين جهة سوس ماسة والحكومة المستقلة لجزر الكناري مؤخرا، بإطلاق شركة “بينتير” لخط جوي جديد يربط بين جزيرة تينيرفي، إحدى أهم جزر أرخبيل كناريا من جهة، ومدينة أكادير من جهة ثانية.

وأوضح السيد ميكيل أنخيل سواريس، المدير التجاري والتسويق لدى الشركة، في ندوة صحافية عقدها اليوم الخميس في أكادير، أن هذا الخط المباشر، الذي انطلق منذ 2 مارس الماضي، سيقوي من إمكانيات التنقل الجوي بين المغرب وأرخبيل الكناري، خاصة وأن الشركة التي يمثلها سبق لها أن أطلقت رحلتين أسبوعيتين بين أكادير وجزر الكناري يومي الاثنين والجمعة.

وأكد السيد أنخيل سواريس أن الخط الجوي الجديد سيساهم في إنعاش النشاط السياحي بين الجهتين، مسجلا أن الشركة عملت في هذا السياق على سن أسعار تشجيعية على متن طائراتها من صنف ( آ ، تي، إر 72) التي تؤمن الرحلات بين أكادير وتينيريفي، والتي تحرص على تقديم خدمة ذات جودة عالية لزبائنها.

من جانبه، سجل ممثل المجلس الجهوي للسياحة بأكادير، السيد إبراهيم واخير، في كلمة بالمناسبة، أهمية حرص الشركة المسيرة لهذا الربط الجوي على سن أسعار تنافسية لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الزبائن، الشيء الذي من شأنه أن يدفع بالشركة إلى إطلاق أكثر من رحلة واحدة كل أسبوع، والوصول بالتالي إلى تحقيق ديمومة هذا الخط الجوي على المدى البعيد.

ودعا السيد إبراهيم واخير في هذا الصدد الشركة إلى تمديد الفترة المخصصة للأسعار التشجيعية لتذاكر السفر إلى ما بعد شهر رمضان، إلى جانب القيام بحملة ترويجية للمنتوج السياحي لأكادير وجهة سوس ماسة على صعيد جزر الكناري، مع الحرص على مراجعة أسعار اقتناء تذاكر السفر، وذلك على ضوء الاسعار المعمول بها لدى شركات أخرى تسير رحلات من وإلى أكادير.

للإشارة فإن شركة “بينتير” شرعت في ربط أرخبيل كناريا بالمغرب عبر رحلات جوية مباشرة منذ سنة 2005 ، وهي السنة التي مددت فيها هذه الشركة الجهوية رحلاتها لتشمل المجال الجوي الدولي.

ومنذ ذلك الوقت ما فتئت الشركة تضاعف من عدد رحلاتها المباشرة بين أرخبيل جزر الكناري والمغرب، حيث سيصل عدد الرحلات المباشرة بين الجهتين مع حلول صيف السنة الجارية إلى 12 رحلة مباشرة كل أسبوع.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة