سلا تحتضن المهرجان الوطني لفنون الطفل في دورته 13

احتفالا بذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الامير مولاي الحسن. تنظم جمعية الكشف المنير، الدور 13 من المهرجان الوطني لفنون الطفل بمدينة سلا. أيام سادس وسابع وثامن ماي...
sale

احتفالا بذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الامير مولاي الحسن. تنظم جمعية الكشف المنير، الدور 13 من المهرجان الوطني لفنون الطفل بمدينة سلا. أيام سادس وسابع وثامن ماي 2016، تحت شعار: “المهرجان فضاء رحب لاكتشاف المواهب”

ويكرم المهرجان في دورته الحالية إحدى الرائدات في مجال التمثيل، والتي أعطت الكثير لمسرح الطفل الفنانة صفية الزياني. كما أسندت الإدارة الفنية لهذه الدورة للفنان عبد الحق بلمجاهد.

والجذير بالذكر أن مهرجان فنون الطفل هو مزيج بين الترفيه والمرح الذي يحقق أهداف تربوية وتعليمية في جو جديد والقاعدة التربوية تقول (إن الأطفال يتعلمون بشكل أفضل حينما يكونون مستمتعين)، ففي المهرجان يستمتعون بمجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية والترفيهية فالمهرجان ملهم للإبداع والخيال للأطفال وأسرهم.
وعبر كل دوراته السابقة سطر المهرجان اهدافا أساسية، للارتقاء بالأداء الإبداعي والتربوي للطفل من خلال مجموع الانشطة والورشات التي برمجت في السابق، والتي من المنتظر أن يتفاعل معها الاطفال في الدورة 13.
ومن خلال برنامج المهرجان، يسعى المنظمون إلى إكساب الطفل المشارك مع أسرته عدداً من المهارات الإبداعية والفنية والأدبية التثقيفية والمعرفية والترفيهية المفيدة من خلال أجنحة خاصة بالفنون التشكيلية والتصوير وغيرها بالإضافة إلى استوديو الأطفال، ونشر ثقافة تعامل الأسرة مع الطفل ومراعاة حقوقه التربوية والنفسية والاجتماعية.
إضافة إلى العروض المسرحية ومسرح العرائس والورش الفنية والأشغال اليدوية وتكريم الأطفال المبدعين في جميع المجالات وبث ثقافة المعرفة التجريبية والإبداعية والتحفيز عليها وإبراز المواهب المشاركة من الأطفال.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة