أربعة قتلى في تفجير انتحاري استهدف زوارا شيعة في بغداد

قتل أربعة أشخاص على الاقل وأصيب حوالي 15 آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدف اليوم الاثنين زوارا شيعة كانوا متوجهين لاحياء حفل ديني بحسب مصادر أمنية. وقال العميد...
1280x960_253321631

قتل أربعة أشخاص على الاقل وأصيب حوالي 15 آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدف اليوم الاثنين زوارا شيعة كانوا متوجهين لاحياء حفل ديني بحسب مصادر أمنية.

وقال العميد سعد معن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد في بيان إن “انتحاريا يقود سيارة مفخخة استهدف زوار الامام موسى الكاظم قرب احد المواكب في منطقة الدورة وأسفر عن استشهاد واصابة عدد من المواطنين العزل”.

من جهته، أكد ضابط برتبة عقيد في الشرطة في تصريح صحفي ان اربعة اشخاص قتلوا واصيب 15 آخرون في الهجوم، موضحا ان “الانفجار وقع حوالى منتصف النهار على طريق رئيسي في تقاطع منطقة الدورة سيدية احد الطرق الرئيسية التي يستخدمها الزوار القادمون من جنوب البلاد”.

واكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك غرب بغداد حصيلة الضحايا مشيرا الى وجود نساء وأطفال بينهم. وكان تقرير أممي قد كشف أن 741 شخصا قتلوا وأصيب 1374 آخرين خلال شهر أبريل المنصرم بالعراق.

وأوضح بيان لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، أمس أن الحصيلة الكلية للضحايا في هذا الشهر شهدت انخفاضا ملحوظا مقارنة بحصيلة الضحايا في شهر مارس الماضي والتي بلغت 1119 قتيلا و1561 جريحا.

الفئات
عربي

ذات صلة