تفاصيل الترقية الاستثنائية في صفوف رجال الأمن المُعلن عنها الخميس 28 أبريل 2016

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الخميس 28 أبريل الجاري، عن ترقية 6718 من رجال الأمن من أصل 16868 مسجلا في لوائح الترشيح للترقية. وشملت هذه الترقية الاستثنائية، بالنظر...
police-maroc

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الخميس 28 أبريل الجاري، عن ترقية 6718 من رجال الأمن من أصل 16868 مسجلا في لوائح الترشيح للترقية.
وشملت هذه الترقية الاستثنائية، بالنظر إلى توقيتها، 1819 رجل أمن بزي مدني، و4876 رجل أمن بالزي الرسمي، إضافة إلى 23 آخرين يندرجون في خانة ما يُعرف بـ”موظفي الأطر المشتركة بين الوزارات” (الملحقون بالمديرية من وزارات أخرى).
وكشف المصدر نفسه أن هذه الترقية تمت بعد اجتماعات ومداولات لجان الترقي، طبقا للقانون، والتي ضمت ممثلين عن المديرية العامة للأمن الوطني، وممثلين لموظفي الأمن ب مختلف درجاتهم. وخلال تلك الاجتماعات والمداولات تم إطلاع ممثلي موظفي الأمن على كل المعطيات التي تخص مختلف درجات رجال الشرطة الذين يمثلونهم في تلك اللجان، وأطلعوا أيضا على المعايير المتخذة في الترقية، والتي اعتمدت على:
– الأقدمية في الدرجة،
-النقطة السنوية،
-النقطة المهنية.
كما اتضح أن هذه الترقية الاستثنائية تمت في سياق ترسيخ مبدأ الشفافية والحكامة الأمنية الجيدة التي تعتبر من أسس دولة الحق والقانون.
يشار أيضا إلى أن ترقية العادية، في صفوف رجال الأمن، مرتقبة خلال شهر يوليوز المقبل.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة