حجز 80 طنا من السلع المهربة بشاحنتين بالدار البيضاء

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالقيادة الجهوية للدار البيضاء، أمس الاثنين بالطريق السيار الرابط بين العاصمة الاقتصادية وبرشيد، من حجز شاحنتين محملتين بكميات مهمة من السلع المهربة تفوق 80 طنا....
_______________.jpeg1__618088324
تمكنت عناصر الدرك الملكي بالقيادة الجهوية للدار البيضاء، أمس الاثنين بالطريق السيار الرابط بين العاصمة الاقتصادية وبرشيد، من حجز شاحنتين محملتين بكميات مهمة من السلع المهربة تفوق 80 طنا.

وأوضح قائد سرية الدرك الملكي بالدار البيضاء، أنس قرصان في تصريح للصحافة، أن هذه الكمية، تتكون من هواتف محمولة ولوائح إليكترونية، ومختلف أنواع الألبسة والأحذية، ومعدات نحاسية ونظارات وقواطع كهربائية مجملها مقلدة الصنع لماركات عالمية.

وتابع المصدر ذاته، أنه بالموازاة مع ذلك تم توقيف سائقي الشاحنتين المقطورتين من الحجم الكبير، وكذا صاحب السلع الذي حاول إرشاء عناصر الدرك الملكي بمبلغ مالي يقدر 60 ألف درهم.

وأضاف أنه من خلال البحث اتضح أن هاته السلع المهربة قادمة من الصين عبورا من موريتانيا حيث يتم إغراق السوق المغربية بها، وخاصة مدينة الدار البيضاء مما يكبد الاقتصاد الوطني خسائر مهمة.

وأشار إلى أن هذه الأعمال تمس بسلامة المستهلك كما تؤدي إلى إفلاس مجموعة من الشركات الصناعية الوطنية التي تنشط في الميدان.

وتابع أن البحث جار للكشف عن جميع المتورطين في هذه النازلة تحت إشراف النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية الجزرية بالدار البيضاء.

الفئات
الحوادث

ذات صلة