هذا ما قاله وزير الاتصال “مصطفى الخلفي” عن الراحل “محمد العربي المساري

  شارك مساء يوم السبت 23 أبريل الجاري بمدينة تطوان وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة “مصطفى الخلفي” في الندوة الفكرية التي نظمت في إطار فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لصناعة...
IMG-20160424-WA0051

 

شارك مساء يوم السبت 23 أبريل الجاري بمدينة تطوان وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة “مصطفى الخلفي” في الندوة الفكرية التي نظمت في إطار فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لصناعة الإعلام والاتصال، بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء وتكريما لروح الفقيد محمد العربي المساري وبهذه المناسبة استحضر وزير الاتصال “مصطفى الخلفي” فضائل الفقيد العربي المساري كدبلوماسي محنك وإعلامي صادق وسياسي وازن وكاتب مطلع كانت له بصمة خاصة في النهوض بالمشهد الإعلامي المغربي.

وأضاف: إن الراحل تحمل سنة 2012 مسؤولية اللجنة العلمية الاستشارية المكلفة بالحوار حول مشروع الصحافة والنشر كما أنه اشتغل في اللجنة العلمية الخاصة بالكتاب الأبيض حول السينما التي انبثقت عن المناظرة الوطنية الأولى، إضافة إلى أنه كان مساهما وفاعلا في عدد من المشاريع.

كما تطرق وزير الاتصال إلى الحديث عن الإشكاليات التي تواجههم وتشغل بالهم والتي انشغل بها أيضا الراحل العربي المساري وقد حددها الخلفي في خمس إشكاليات كبرى وهي.

أولا: حرية الإعلام، ثانيا: إشكالية التعددية،ثالثا: الاستقلالية، رابعا: حماية الصحفي،خامسا: التفاعل مع الثورة التكنولوجيا.

وختم كلمته بـ: “يجب أن نسير على الطريق الذي رسمه الأستاذ محمد العربي المساري “رحمه الله” والذي دعا إلى إحداث إصلاح القانون ومواكبته للإصلاحات على المستوى الاقتصادي والمؤسساتي.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة