إقليم طانطان.. حوالي 1200 مستفيد من خدمات قافلة طبية متعددة الاختصاصات

يستفيد حوالي 1200 شخص بإقليم طانطان من خدمات قافلة طبية متعددة الاختصاصات، وذلك في إطار مبادرة إنسانية تستهدف تقريب الخدمات الطبية من ساكنة المنطقة، لاسيما الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة...
465165465

يستفيد حوالي 1200 شخص بإقليم طانطان من خدمات قافلة طبية متعددة الاختصاصات، وذلك في إطار مبادرة إنسانية تستهدف تقريب الخدمات الطبية من ساكنة المنطقة، لاسيما الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة (900 مستفيد).

وتشمل هذه العملية الإنسانية، التي انطلقت أمس السبت بدار الشباب بئر أنزران بطانطان، الكشف عن أمراض الجلد والسكري والقلب والشرايين والأنف والحنجرة، وكذا طب الأطفال والعيون والفحص بالصدى والطب العام.

ويقوم بتأطير هذه القافلة، التي تنظمها جمعية الاتحاد لمساندة ذوي الاحتياجات الخاصة بشراكة مع جمعية “كازا صونتي” (الدارالبيضاء)، على مدى ثلاثة أيام، 19 فردا من أطر طبية وشبه طبية وممرضين ومساعدين ينتمون لجمعية “كازا صونتي”.

وتضمن برنامج أمس زيارة لنزلاء السجن المحلي بالمدينة، حيث تم إجراء فحوصات طبية على عدد من النزلاء وتوزيع أدوية مجانا.

ويتم أيضا في إطار هذه القافلة الطبية، تنظيم أنشطة موازية حول الأمراض الذهنية والتوحد يحتضنها الفضاء الجمعوي بالمركب الاجتماعي بالمدينة، إضافة إلى أنشطة ترفيهية وثقافية للمستفيدين من خدمات هذه القافلة.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للقافلة الطبية الحسين بنجامع، في تصريح لوكالة المغرب العربي للإنباء، إن هذه المبادرة، التي تندرج في إطار الأهداف التي تشتغل عليهما الجمعيتان المنظمتان، تتوخى تقريب الخدمات الطبية من المواطنين، وخاصة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن هذه المبادرة التضامنية والإنسانية لقيت استحسانا كبيرا من لدن ساكنة المدينة.

 

 

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة